إب : اختتام الدورات الصيفية في عدد من المديريات ..

 

إب /نيوز ٤ ذو الحجة

اختتمت في مديرية جبلة بمحافظة إب ، انشطة الدورات الصيفية في مدرسة الإمام زيد بن علي النموذجية ..

وخلال فعالية الإختتام التي تخللها تكريم الطلاب ، اشار مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان ونائب مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة العقيد عبدالله الوائلي ، إلى أن الدورات الصيفية تساهم في إعداد جيل يتسلح بالوعي والبصيرة وثقافة القرآن التي تعمل على تحصين النشئ وتهيئتهم علميا وثقافيا وأخلاقيا ..

وأكدا أن الدورات الصيفية لهذا العام شهدت تفاعلا كبيرا من قبل أولياء الامور يظهر ذلك من خلال الزيادة في عدد الطلاب الذين شاركوا في هذه الدورات مقارنة بالأعوام السابقة ..

حضر الفعالية والتكريم مدير مديرية جبلة سلطان الشاجع وعدد من المعنين واولياء الأمور ..

،، فيما اختتمت مدرسة الرسول الأعظم الصيفية النموذجية في مديرية ريف إب انشطة الدورات الصيفية تحت شعار ” علم وجهاد ” ..

وخلال الاختتام وتكريم الطلاب ، ثمن مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، كل الجهود التي بُذلت لإنجاح الدورات هذا العام في مختلف المدارس الصيفية سواءً النموذجية او المفتوحة .. مشيدا بالتفاعل والإقبال الطلابي الذي وصل هذا العام إلى أكثر من (83) الف طالب وطالبة وهذا يدل على مدى تنامي الوعي المجتمعي بالمحافظة ..

وبدوره حث وكيل المحافظة مدير المديرية قاسم المساوى ، كافة الطلاب بالحفاظ على كافة السلوكيات والمعارف التي تعلموها في هذه المدارس وتطبيقها في واقع حياتهم العملية ويكونوا قدوةً لأقرانهم ..

حضر الاختتام قائد الامن المركزي العقيد صدام غلاب ومسؤول التعبئة بريف إب علي خرصان ..

،،، كما نظمت مدرسة الإمام الهادي النموذجية بمديرية ذي السفال ، فعالية ختامية وتكريمية لطلاب الدورات الصيفية بالمدرسة ..

وأكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ، أن الدورات الصيفية سيما النموذجية كانت مشاعل للنور ومنارات للعلم ومواطن لتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة الإيمانية وإبراز القدرات والمواهب الطلابية وتشجيعها ومحاولة إبرازها .. مهيبا بكافة الأسر والمؤسسات التعليمية إلى متابعة هؤلاء الطلاب وتشجيعهم على الإستمرار والمحافظة على ما تعلموه واكتسبوه خلال الدورات الصيفية ..

حضر الإختتام والتكريم مدير مديرية ذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة نجيب الكامل ..

وكانت مديرية ذي السفال قد نظمت فعالية ختامية للدورات الصيفية المفتوحة تحت شعار ” علم وجهاد ” ..

وخلال الفعالية التي تخللها تكريم للطلاب وفقرات انشادية وشعرية متنوعة ، ألقيت عدد من الكلمات التي أوجزت في مجملها أهمية ما تلقاه الطلاب من معارف وعلوم وتعلم للقرآن الكريم .. مشيدةً بتفاعل وإقبال الطلاب وجهود الكوادر الإدارية والمعلمين الذين بذلوا قصارى جهودهم وبشكل تطوعي في سبيل هؤلاء الطلاب ..

،،، وكذلك اقيمت في مديرية المخادر فعالية ختامية للدورات الصيفية بمدرسة عمار بن ياسر النموذجية ..

وأكدت كلمات الفعالية اهمية الدورات الصيفية ودورها في تعليم وتحصين النشئ واستغلال الإجازة الصيفية بشكل أمثل وبما يعود بالنفع على الطلاب واسرهم والمجتمع ..

وهنأت الكلمات كافة الطلاب الذين تخرجوا من هذه المدرسة النموذجية بعد 50 يوما من التعلم والتزود بالثقافة القرانية والروحية الإيمانية ومختلف العلوم والمعارف ..

تخلل الحفل بحضور مدير المديرية نبيل العواضي ومسؤول التعبئة حافظ حجر ، تكريم طلاب المدرسة بالشهادات والهدايا الرمزية ..

You might also like