الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب تحيي ذكرى عاشوراء
إب /نيوز ٢٧ يونيو
نظّمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب في قاعة المركز الثقافي ، فعالية ثقافية وخطابية احياء لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام..
وألقيت خلال الفعالية عدد من الكلمات اوضحت من خلالها المتحدثات ، أن إحياء ذكرى عاشوراء يجسد حالة القوة والعزة لهذه الامة كون الامام الحسين انطلق في ثورته ضد الطغيان على منهج الحرية والكرامة والحق والامر بالمعروف والنهي عن المنكر .. مشددات على ضرورة استلهام القيم والمبادئ التي جسدها الإمام الحسين في مواجهة الظلم والانحراف، والثبات على الحق والتمسك بالنهج الإسلامي القويم.
وأكدت المتحدثات أن نهضة الإمام الحسين تمثل مدرسة متجددة للأمة في التضحية والفداء والصبر والإباء، وأسهمت في ترسيخ معاني الحرية والكرامة والوعي بالمسؤولية تجاه قضايا الأمة ومصالحها .. مشيرات إلى أن الشعب اليمني يحيي ذكرى عاشوراء وهو يسير على درب الإمام الحسين مستلهما منه الكثير من الدروس والعبر في الصبر والتضحية والثبات على المبادئ ونصرة الحق ومواجهة الطغيان والجبروت ..
ودعت الكلمات إلى ضرورة مواصلة الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له من عدوان وانتهاكات، وتعزيز المواقف الداعمة لحقوقه المشروعة وقضيته العادلة… مؤكدةً أهمية تحصين المجتمع، لا سيما الأجيال الناشئة، بالوعي والمعرفة والقيم الإسلامية الأصيلة، ومواجهة التحديات الفكرية والثقافية التي تستهدف الهوية والأخلاق، بما يسهم في بناء مجتمع أكثر وعيًا وتماسكًا.
واعتبرت ذكرى عاشوراء محطة سنوية لاستحضار معاني الفداء والثبات على الحق، وتجديد العهد بالسير على نهج القيم الإسلامية الأصيلة، والعمل من أجل وحدة الأمة ونصرة قضاياها العادلة وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة مختلف التحديات.
وفي سياق متصل نظمت الهيئة النسائية فعاليات ووقفات نسائية بذكرى عاشوراء في جبلة ويريم والسياني والسبرة والظهار ، احياءً لذكرى عاشوراء وتأكيدا على المضي في ثورة الإمام الحسين عليه السلام والسير على منهجه في مقارعة الظلم والطغيان ..