عملية اقتحام الربوعة لم تنتهي بعد ولايزال لدى مقاتلو الإعلام الحربي ما يقولونه

عملية اقتحام الربوعة لم تنتهي بعد ولايزال لدى مقاتلو الإعلام الحربي ما يقولونه..

#إب_نيوز

بمجرد أن تناقلت بعض وسائل الإعلام المشاهد البطولية الأولى للعملية العسكرية التي نفذها المقاتلون اليمنيون في عمق الأراضي السعودية وبالتحديد في مدينة الربوعة حتى سارع الخبراء والمحللون العسكريون إلى مناقشة وتحليل ذلك الحدث الذي لم يعتد الناس على مشاهدته في هذا الزمن إلا في أفلام الهوليوود والسينما الهندية.

فكان هذا الحدث هو الأبرز حتى داخل الغرف المغلقة ﻷقوى جيوش العالم التي استبعدت مثل هذه العمليات المباشرة من قواميسها وأخذت تراهن على الحروب عن بعد بالطائرات والآليات والصواريخ وما إلى ذلك ،آخذين في اعتبارهم نقاط مهمة زادت من ذهولهم.

فمثلا مرور 8 أشهر على أشرس وأسوأ وأقذر عدوان استخدم الطيران في عملياته العدائية منذ الحرب العالمية الثانية والذي لم يستثني أي شيء حيث كان المفترض في حساباتهم أن قدرة الردع الدفاعية لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية قد انتهت تمامآ فما بالك بالهجومية ليتفاجأوا بهذه العملية التي خلطت عليهم الأوراق وأكدت لهم بأن عدوانهم السابق لم يثمر إلا عن قتل النساء والأطفال.

وهناك أبعاد عسكرية واستراتيجية أخرى كثيرة درسوها وناقشوها ولكني أؤكد لكم بأن مفاجآت عملية #الربوعة لم تنتهي بعد وأن هناك مشاهد أخرى سيفاجئنا بها مقاتلو الإعلام الحربي حسب الظروف وفي الوقت الذي تراه القيادة مناسبآ للخطوة التالية .. فلا تبتعدوا عنا كثيرآ

#السعودية #الإمارات #اليمن
#اقتحام_مدينه_الربوعه
#صلاح_العزي

#إب_نيوز

You might also like