تواصل حملة التدشين والتوقيع على وثيقة الشرف القبلية بمديرية حزم العدين محافظة إب

 

#إب_نيوز ‫#‏معاً_لتوقيع_وثيقة-الشرف_القبلية‬
دشنت بمديرية حزم العدين محافظة إب الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية لترسيخ المبادئ والثوابت الوطنية.

وفي التدشين حضرشخصيات مهمة وجرى خلال التوقيع على الوثيقة صلح عام بين أبناء قبائل حزم العدين وذلك بحضور وكيل المحافظة الشيخ عبد الحميد الشاهري
واشاد الحاضرون جميعاً أن وثيقة الشرف القبلية إلى أهمية الوثيقة في تعزيز الإجماع الوطني وإيصال رسالة أن الشعب اليمني يرفض العدوان والحصار الجائر.

وأشادو بمستوى الوعي المجتمعي والحرص على المشاركة في حملة التوقيع على الوثيقة التي تعزز من دور القبيلة في حماية الوطن ومقدراته ومواجهة الغزاة والمعتدين.

ولفت إلى أن الالتفاف والتوافق القبلي من كافة وجهاء ومشائخ وأعيان محافظة اب بكافة مديرياتها وعزلها ومناطقها يدل على استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم لتحقيق الاهداف والمبادئ التي تضمنتها الوثيقة.

وتدافع مشائخ ووجهاء وأعيان مديرية حزم العدين ومعهم أعضاء المجلس المحلي وممثلو المنظمات والأحزاب للتوقيع على الوثيقة. مؤكدين رفضهم وإدانتهم للعدوان السعودي ووقوفهم إلى جانب الوطن وأمنه واستقراره والمشاركة بفعالية في حملة التوقيع على الوثيقة بما يسهم في إيقاف العدوان وكسر الحصار الجائر.

imageimageimage
حيث تنص الوثيقة

ميثاق شرف بين الأحزاب السياسية اليمنية

مع استمرار العدوان الخارجي وأدواته في الداخل على شعبنا اليمني العظيم أرضاً وإنساناً ومقدرات وسيادة، وانطلاقاً من القيَم والثوابت الوطنية تداعت الأحزابُ السياسية اليمنية الرافضة للعدوان إلى صياغة ميثاق شرف جامع يعزز وحدتها وتماسكها في مواجهة العدوان وأدواته في الداخل ويردع المتآمرين على الوطن وأمنه واستقراره وسيادته ووحدة صفه.

البنود:

1- العملُ بكل ما هو متاحٌ وممكنٌ لمواجهة العدوان والاحتلال الخارجي وأدواته في الداخل، وعدم التخاذل أو التهاون أو المهادنة حتى يتوقف العدوان وتتحرر كافة الأراضي اليمنية وتنال السيادة الكاملة.

2- عدم التعاون أو التعاطي أو التعامل مع كل من يساند أو يساهم أو يبرر للعدوان على شعبنا اليمني العظيم بأي شكل من الأشكال.

3- اعتبار أي استهداف لأية جهة سياسية أو مجتمعية مناهضة للعدوان أفراداً أو جماعات بالتشهير أو التحريض أو التعريض أو النقد الإعلامي عبر أية وسيلة إعلامية بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي تصرفاً وعملاً مسانداً للعدوان.

4- العمل على توحيد الجبهة السياسية والإعلامية في مواجهة العدوان، والترفع عن أية مماحكات سياسية، وتأجيل أي تباين بوجهات النظر بين الأطراف الموقعة على هذا الميثاق حتى زوال العدوان وتطهير كافة الأراضي اليمنية من دنس الاحتلال وأدواته.

5- يعتبر هذا الميثاقُ ملزماً لكل الأطراف الموقّعة عليه.

6- يتحمل كلُّ من أخلَّ بأيِّ بند من بنود هذا الميثاق كافةَ المسئولية الوطنية والأخلاقية والقانونية المترتبة على ذلك.

#إب_نيوز

You might also like