إب :  المتوكل  يلتقي ممثلة منظمة أطباء بلا حدود

إب نيوز 19 شعبان 1438هـ الموافق2017/5/15 :-  ناقش وكيل محافظة إب الدكتور أشرف المتوكل خلال لقاءه اليوم مع ممثلة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية كيلر مادولين الجوانب المتعلقة باستكمال أعمال التجهيزات لافتتاح المركز الصحي لاستقبال ومعالجة الحالات المصابة بوباء الكوليرا بدعم من المنظمة.

كما ناقش اللقاء آلية اختيار وتدريب الكادر الطبي والتمريضي الذي سيعمل في المركز وآلية توفير المحاليل والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للبدء في استقبال الحالات المرضية.

وفي اللقاء أشاد الوكيل المتوكل بالاستجابة السريعة من منظمة أطباء بلا حدود لمكافحة وباء الكوليرا بالمحافظة وتفاعلها الإيجابي مع الجهود المتواصلة لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمكافحة الوباء ومحاصرته في المناطق التي اكتشفت بها بعض الحالات المصابة.

كما أشاد بمبادرة المنظمة في فتح مخيمات في فناء المستشفى العام بمدينة القاعدة لمعالجة الحالات المصابة ما انعكس على طبيعة المهام الإنسانية للمنظمة.

وطالب وكيل محافظة إب المنظمات الإنسانية والإغاثية بالمساعدة لمكافحة وباء الكوليرا الذي من المرجح أن تكون أسباب انتشاره ناجمة عن مخلفات الحرب والأسلحة الكيميائية التي يستخدمها العدوان ضد الشعب اليمني في محاولة يائسة منه لتركيعه.

وتطرق الدكتور المتوكل إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها المرافق الحكومية بالمحافظة لمكافحة الوباء والتي وضعت في حالة استنفار لاستقبال ومعالجة الحالات المصابة. .

من جانبها أبدت ممثلة منظمة أطباء بلا حدود استعداد المنظمة لتقديم الخدمات الصحية لمكافحة الوباء في إطار نشاطاتها الإنسانية والإغاثية والمساعدة في التخفيف من الضغط على المرافق الحكومية المخصصة لاستقبال ومعالجة الحالات.

وبينت أنه سيتم إنشاء مركز صحي بسعة 70 سرير في عاصمة المحافظة كمرحلة أولى.

حضر اللقاء مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية الظهار عبدالله الخولاني ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور اسماعيل الشويطر  ومدير عام مستشفى ناصر الدكتور رضوان المتوكل.

You might also like