إب : صلاح يطلع على الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا في مستشفى الأمومة

إب نيوز 19 شعبان1438هـ الموافق2017/5/15 :- تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم الحالات المصابة والمشتبه إصابتها بالكوليرا في مستشفى الأمومة والطفولة بمدينة إب.

واستمع المحافظ صلاح من مدير عام المستشفى الدكتور نعمان المستشفى إلى شرح حول الوضع الطبي والعلاجي للحالات بالمستشفى والخدمات الطبية المقدمة لها .. موضحا أن إستقبل خلال الأربعة الأيام الماضية 455 حالة تم علاجها.

ووجه محافظ إب المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية في المحافظة بإستقبال كافة الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا ومعالجتها وإتخاذ الإجراءات الصحية لمواجهة الوباء.

وأشاد بجهود مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى الأمومة والطفولة وكافة المستشفيات التي تستقبل حالات الكوليرا لمعالجتها .. مشددا على ضرورة تكثيف الجهود وإتخاذ الإجراءات الوقائية والإحترازية لمنع انتشار الكوليرا ومحاصرته .

وأكد المحافظ صلاح ضرورة إمداد كافة المرافق الصحية بالأدوية والمحاليل لمعالجة الحالات المصابة .. لافتا إلى أهمية التنسيق والمتابعة لمكافحة الكوليرا.

ودعا محافظ إب المنظمات الدولية العاملة في الجانب الصحي إلى تقديم المساعدات العاجلة وتوفير المحاليل والأدوية لمكافحة الكوليرا.

إلى ذلك افتتح محافظ إب وحدة معالجة الإسهالات بمستشفى الأمومة والطفولة والذي يتكون من عشرين سرير.

رافقة خلال الزيارة والإفتتاح وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ونائب مدير مكتب الصحة مدير إدارة الطوارئ بكيل الجحافي ومستشار المحافظة حميد عنتر.

من جهة أخرى تفقد وكيل أول محافظة إب عبد الحميد الشاهري الحالات المصابة بالكوليرا بمستشفى ناصر العام بمدينة إب.

واستمع الوكيل الشاهري من مدير عام المستشفى الدكتور رضوان المتوكل إلى إيضاح حول الإجراءات المتخذة لمعالجة الحالات في أقسام الرقود والطوارئ بالمستشفى.

وحث الوكيل الشاهري كافة العاملين في المرافق الصحية بالمحافظة على تكثيف الجهود لمواجهة الكوليرا ومنع إنتشاره.. مؤكدا أهمية نشر التوعية بطرق الوقاية من الكوليرا

You might also like