بالأرقام احصائية تكشف حجم خسائر قوى العدوان الفادحة بشريا وماديا خلال يوليو 2017م.

 

إب نيوز 2 اغسطس

 

منيت قوى تحالف العدوان السعودي الامريكي ومرتزقتهم بخسائر بشرية ومادية فادحة خلال شهر يوليو المنصرم حيث خلفت المعارك الضارية التي سطر ملاحمها أبطال الجيش واللجان الشعبية بعمليات برية واقتحامات نوعية على مستوى جبهات الداخل وفي جبهات ما وراء الحدود .

و كشف مصدر عسكري عن إحصائية حصلت عليها وكالة “مرصد ” لخسائر قوى تحالف  العدوان في العتاد العسكري على أيدي قوات الجيش واللجان الشعبية والتي تمثلت بتدمير 113 آلية عسكرية مختلفة منها تدمير 4 دبابات و 7 آلية مدرعة و 102 آلية متنوعة ما بين  سيارات وآليات خفيفة التدريع وعربات بي ام بي.

وأشار المصدر إلى  خسائر آخرى تكبدها العدوان في العتاد والتموين منها إحراق 3 مخازن أسلحة سعودية .. لافتا إلى الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من اسقاط طائرة بدون طيار نشر الإعلام الحربي مشاهد لحطامها قبالة منفذ الخضراء السعودي بنجران.

وأوضح المصدربأن القوة الصاروخية أطلقت 15 صاروخاً قصير المدى ومحلي الصنع على قوى العدوان والمرتزقة، توزعت على خمسة زلزال 1 وسبعة زلزال 2 وصاروخ الصرخة 3 وأثنين أورغان، بالإضافة إلى أكثر من 150 صاروخ كاتيوشا.

كما أطلقت القوة الصاروخية عدد من الصواريخ الباليستية بركان 1 وصاروخ بركان H-2، الذي أطلق لأول مرة خلال شهر يوليو الماضي.

وعن خسائر قوى العدوان في العتاد البحري تمكنت القوات البحرية  اليمنية والدفاع الساحلي استهدفت بارجة عسكرية إماراتية وزورقاً حربياً تابعاً لقوى العدوان في السواحل الغربية خلال الفترة نفسها.

وأوضح المصدر بأن إحصائية قتلى الجيش السعودي ومرتزقته بعمليات قنص نفذتها وحدة القناصة في الجيش واللجان الشعبية بلغت 26 جندياً سعودياً في مناطق جيزان ونجران وعسير و177 من المرتزقة في مختلف الجبهات.

ولفت المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسر 36 زحفاً للعدو السعودي ومرتزقته خلال شهر يوليو، ونفذوا عمليات اقتحام وتطهير نوعية أسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف قوى الغزو والمرتزقة.

وأضاف المصدر بأن هذه الإحصائيات تعتبر أقل من الواقع بكثيركونها لم تتضمن أيضا خسائر قوى العدوان  نتيجة عمليات القوة الصاروخية التي استهدفت تجمعات عدة لمرتزقة العدوان  بعدد من الصواريخ المتنوعة ودكت اوكارهم في عمق المناطق التي تقع تحت سيطرة قوى الغزو والاحتلال ومرتزقتهم كما لا توجد أيضا أرقام دقيقة لخسائر الجيش السعودي نتيجة استهداف القوة الصاروخية مصافي تكرير النفط في محافظة ينبع بصاروخ باليستي بعيد المدى نوع بركان2_H ,وكذلك تدمير قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف بعدد من صواريخ بركان1 البالستية في الاسابيع القليلة المنصرمة.

You might also like