سفير سعودي لدى بغداد يعتذر ونواب عراقيبن يصرون على طردة

سفير سعودي لدى بغداد يعتذر ونواب عراقيبن يصرون على طردة

#سفير بني سعود لدى بغداد #يعتذر و #نواب عراقيون #يُصرّون_على_طرده

#إب_نيوز

تتواصل ردود الأفعال في الأوساط الشعبية والرسمية العراقية المنددة بتصريحات سفير النظام السعودي لدى بغداد ثامر السبهان، إذ أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أن الحشد الشعبي قوة تمتلك غطاءً قانونياً منحتها له السلطتان التشريعية والتنفيذية في البلاد.
وفي بيان لوزارة الخارجية أوردته وكالة «أنباء الإعلام العراقي» قال الجعفري: الحشد الشعبي قوة وطنية عراقية واجهت الإرهاب وتصدت له وهزمته وقدمت دماء في سبيل حفظ وحدة العراق، مشيراً إلى أن الشعب العراقي انتخب الحشد الشعبي ومن خلال البرلمان دخل الحكومة العراقية.

من جانبه كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال لـ«سبوتنيك» أن السبهان أعرب عن #أسفه فيما يتعلق بتصريحاته ووعد بألا تتكرر مستقبلاً، مؤكداً حرصه على إدامة العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية.

في غضون ذلك كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي عن جمع نواب عراقيين تواقيع في البرلمان لطرد السفير السعودي من بغداد ومطالبة بلاده بتقديم الاعتذار للعراق.
وأكدت الهلالي في تصريح لوكالة «أنباء الإعلام العراقي» أن #السعودية دولة #داعمة_للإرهاب، كما أنها لا تريد أن يكون هناك نصر أو استقرار أمني في العراق.
من جانبه أكد عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية #عباس_البياتي أن رفض السعودية لتصريحات سفيرها لا يكفي في المرحلة الحالية، مطالباً إياها بتبليغ السبهان رفضها بشكل رسمي وتحذيره من تكرار التصريحات المسيئة.

 

You might also like