عائلة طيار إماراتي تؤكد صحة ما نشره المراسل نت حول إخفاء الإمارات معلومات هامة عن حادثة سقوط طائرتها في اليمن

وكاللات | إب نيوز22ذي الحجة1438هـ الموافق2017/9/13 :- أكدت عائلة مساعد الطيار الإماراتي الذي سقطت طائرتهم العسكرية أمس الاثنين في اليمن، صحة التحليل الذي توصل إليه المراسل نت  بأن الإمارات تخفي مصير مساعد الطيار وأنه قد يكون فقد الاتصال به في منطقة خارجة عن سيطرة قوات التحالف أو القوات الموالية في اليمن.

ورصد المراسل نت تغريدة كتبها مواطن إماراتي يدعى “عبدالله الحمودي” في صفحته بموقع تويتر قال فيها “ابن خالي الطيار #خالد_يديد_الشحي لا يزال مفقودا في حادثة المقاتلة الاماراتية منذ الأمس … اللهم احفظه و رده إلينا سالما غانما”.

 

وكان المراسل نت نشر خبراً بعنوان “حقائق مثيرة تخفيها الإمارات حول تحطم طائرتها العسكرية في اليمن ومصير طاقمها”  ويعيد الموقع نشر الخبر:

أعلن الجيش الإماراتي صباح الاثنين تحطم طائرة تابعة له ومقتل الطيار إثر خلل فني أدى لسقوط الطائرة أثناء أدائها مهام ضمن عمليات التحالف في اليمن.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية بياناً باسم قيادة الجيش اطلع عليه المراسل نت، وقال  إن الملازم ثاني طيار سلطان محمد علي النقبي لقي حتفه إثر سقوط طائرته نتيجة خلل فني أثناء أداء مهمته في عملية ” إعادة الأمل ” ضمن عمليات قوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

ولم يوضح البيان المنطقة التي سقطت فيها الطائرة باليمن، كما إن معظم الطائرات العسكرية يتكون طاقمها من طيار ومساعده على الأقل وهو ما لم تفصح عنه قيادة الجيش الإماراتي، لكن المراسل نت رصد تغريدات نشطاء إماراتيين مؤيدين لقيادة بلادهم قالوا فيها إن خالد يديد الشحي مساعد الطيار  كان على متن الطائرة التي سقطت في اليمن وأنه مفقود.

وفي وقت لاحق من يوم الاثنين نشر النشطاء الإماراتيين أن مساعد الطيار الشحي قتل في حادث سقوط الطائرة ولكن الإمارات لم تعلن رسمياً عن مقتله أو حتى فقدان الاتصال به، وهو ما يرجح أن الجيش الإماراتي يعمل على تنفيذ خطة للبحث عن المساعد المفقود قبل أن يصل إليه طرف معادي للإمارات خصوصاً لو كانت الطائرة سقطت في منطقة خارج سيطرة التحالف في اليمن، خصوصاً أنه لو كان قد قتل لكان العثور على جثته سيكون بالتزامن مع العثور على جثة الطيار إلى جانب حطام الطائرة وبالتالي سيكون الاعلان عن مقتلهما متزامناً في البيان الصادر عن قيادة الجيش، وقد يكون نجا من الحادثة عبر مظلة الانقاذ وقادته الرياح لمنطقة بعيدة عن مكان سقوط الطائرة.

كما إن رواية الجيش الإماراتي حول سبب سقوط الطائرة بسبب “خلل فني” تبقى غير موثوقة خصوصاً أن قيادة الجيش أعلنت قبل شهر بالضبط أي في 12 أغسطس سقوط طائرة تابعة لها في شبوة جنوب اليمن ومقتل طيار ومساعده وقالت إن الحادثة وقعت بسبب خلل فني.

وبعد تلك الحادثة بيومين أعلن وزير الثقافة الإماراتي نهيان بن مبارك آل نهيان أن تلك الطائرة جرى استهدافها ولم تسقط بسبب خلل فني كما أعلن الجيش الإماراتي، كما أقرت الإمارات أن الطائرة كان على متنها ثلاثة ضباط آخرين إلى جانب

الطيار ومساعده وأنهم تعرضوا لإصابات وبينهم أحد شيوخ الإمارات وهو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد ال نهيان.

المصدر المراسل نت

You might also like