وزير الاوقاف ومحافظ إب يكرمان (١٨٨) من حفظة القرآن الكريم المتخرجين من مراكز التحفيظ بإب .

 

إب/نيوز 20 نوفمبر

 

اقام مكتب الأوقاف و الارشاد بمحافظة إب اليوم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف حفل تكريم ل(١٨٨)من حفظة القرآن الكريم المبرزين الذين تخرجوا من المراكز التابعة لمكتب الاوقاف على مستوى مديريات المحافظة والبالغ عددهم (٣٦٠٠) مشاركا ومشاركة .

وفي الحفل ألقى وزير الأوقاف و الإرشاد شرف القليصي كلمة اوضح فيها إن هؤلاء الحفاظ للقرآن الكريم الذين نحتفي بهم اليوم هم ثمرة من ثمار الأمن و الإستقرار الذي تعيشه محافظة إب بفضل وعي أبنائها وجهود الاجهزة الرسمية واللجان الشعبية .
و قال : ها هي الدفعات تتخرج من مختلف المجالات فها نحن اليوم نحتفل بتخرج دفعة من حفظة القرآن وهناك في ميادين العزة والشرف تتخرج العديد من الدفعات الذين سيحملون السلاح للدفاع عن الوطن والعرض ضد العدوان الغاشم من ابطال الجيش و اللجان الشعبية .
و أن النبي جعل ثقافتنا تقافة السلام و الأمن و الاستقرار و ليس القتل و السحل.
و طلب من الحفظة أن يقوموا بمهمتهم في سبيل توضيح القران.
واضاف : نخاطبكم ايها المتخرجون يا حفظة القران عليكم مقارعة الباطل الحجة بالحجة وعليكم تجسيد هذا القرآن في المحبة و المودة و تلاحم الجبهة الداخلية في المحافظة و رفد الجبهات أمام الغطرسة السعودية الصهيونية .

وألقى محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح كلمة اوضح فيها ان القرآن الكريم دستور هذه الامة وميثاقها المقدس يحثنا على مقارعة الطغاة ونصرة المستضعفين والدفاع عن النفس والعرض والوطن في وجه الغزاة والمحتلين وهذا ما يعمله اليمنيون منذ قرابة ثلاثة اعوام وهم يواجهون ابشع عدوان ارتكب الجرائم وحاصر هذا الشعب ودمر مقوماته واحتل اراضيه . داعيا الخريجين الى نشر ثقافة التسامح والاخاء والصمود والتماسك بين ابناء هذه المحافظة وتركيز جهودهم ووقتهم للعدو الخارجي ويتعاونوا من اجل الحفاظ على النعمة التي بين ايديهم نعمة الامن والاستقرار .

قال فيها يعود الفضل بالنسبة لهذا العدد من حفظة القرأن الكريم في المحافظة الى امن و استقرار المحافظة و لا بد على الجميع ان يحافظوا و يوعوا الناس باهمية استقرار المحافظة .

كما القى عبداللطيف المعلمي مدير عام مكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة كلمة اوضح فيها ان عدد مراكز التحفيظ بلغ (٧٦) مركزا تخرج منها اليوم (٣٦٠٠) مشارك ومشاركة فيما بلغ عدد المدرسين فيها (٢٢٣) مدرس ومدرسة .

حضر الحفل وكيلا المحافظة عبدالواحد المروعي و راكان النقيب .

 

You might also like