إب نيوز8ربيع أول1439هـ الموافق2017/11/26 :- نفت إيران بأعلى المستويات وجود أي علاقة عسكرية لها في اليمن مؤكدة أن بيان الولايات المتحدة يثبت مشاركة واشنطن في الحرب على اليمن ومسؤوليتها عن الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين.

وردت الخارجية الإيرانية على اتهامات أمريكية لها بالتدخل في اليمن من خلال بيان حصل المراسل نت على نسخة منه وقالت إن ” بيان البيت الابيض يؤكد ويثبت بشكل واضح مشاركة امريكا ومسؤوليتها عن جرائم السعودية ضد اليمن” في إشارة للبيان الأمريكي الذي أكد على استمرار الدعم الأمريكي للسعودية في اليمن.

وبخصوص الاتهامات الموجهة لإيران قال بيان الخارجية ” أعلنا مراراً وتكراراً ان ايران لا تربطها أية علاقة عسكرية باليمن” مضيفة أن “القدرات الدفاعية والقوة الصاروخية التي تمتلكها اليمن هي شأن يمني داخلي”.

وقالت الخارجية الإيرانية إن ” الولايات المتحدة تدعم السعودية في ارتكاب المجازر في اليمن بدلاً من مطالبتها لها بوقف القصف الذي يقتل المدنيين والأطفال والنساء”.

وفي السياق وبحسب وكالة أنباء فارس، نفى مساعد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزايري، الشائعات التي ترردت عن ارسال مساعدات عسكرية وصواريخ من إيران الى اليمن.

وأكد ان الدعم الذي تقدّمه إيران الى اليمن يصب في سياق المساعدات الانسانية وان المقاتلين في هذا البلد يمتلكون القدرات اللازمة لمجابهة الاعداء دون اي دعم من الآخرين، مشيراً إلى ان الحكومة القانونية والمقاتلين اليمنيين قادرون على تأمين احتياجاتهم الدفاعية بأنفسهم.