لقاء موسع بإب للسلطة المحلية وقيادات انصار الله والمؤتمر والوجاهات والمشايخ .

 

 

إب نيوز19ربيع أول1439هـ الموافق2017/12/7 :. اقيم مساء اليوم بمحافظة إب لقاء موسع للسلطة المحلية وقيادات انصار الله والمؤتمر الشعبي العام والوجاهات والمشايخ والحكماء لتعزيز اللحمة الوطنية ووحدة الصف الداخلي ضد العدوان .
وفي اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة وعدد من اعضاء مجلس النواب ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية اوضح محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح أن إب محافظة السلام والإستقرار وستظل متمسكة على سلميتها بفضل وعي ابناءها ووجاهاتها ونخبها السياسية .
وقال : أبان الاحداث في صنعاء اجتمعنا باللجنة الامنية وانصار الله والمؤتمر وقررنا ان نحافظ على سلمية هذه المحافظة ولا نتأثر بما يحدث في صنعاء ابدا وبالفعل كان الجميع وبتعاون المخلصين والشرفاء من مسؤولين ومشرفين ومشايخ على قدر كبير من المسؤولية والوطنية .
ودعا الجميع الى الاستمرار الى الحفاظ على امن المحافظة واستقرار والتعاون مع الجهات الامنية في تحقيق ذلك وهذه هي الوطنية فالحفاظ على امن واستقرار محافظتك باعتبارها جزء من هذا الوطن وتعد إب ملجأ وملاذ للكثير من النازحين من محافظات أخرى .

وبدوره اوضح مشرف عام المحافظة صالح حاجب ان الشرفاء في هذه المحافظة وفي مقدمتهم قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلا بالاخ عقيل فاضل رئيس الفرع بإب ومعهم ايضا قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ والوكلاء كان لهم الاسهام الكبير في النأي بهذه المحافظة عن التأثر بالفتنة والمؤامرة الكبيرة التي كان يحيكها العدوان باستثناء بعض الاحداث في سمارة وتم تلافيها بسرعة . مشيرا الى ان ما حدث من فتنة بصنعاء لم يك يريدها او يسعى اليها انصار الله ولكن للضرورة ودرأ للفتنة تحرك انصار الله فلو استمرت وانتشرت الفتنة لسقط مئات الالاف من أبناء هذا الشعب ولعمت الفتنة ارجاء البلاد وهو ما يريده العدوان المتعطش لدماء اليمنين . داعيا الجميع الى تجسيد روح الاخوة وتجاوز المحنة لان العدوان يتربص بنا لينقض علينا ويدخل الى كل بيت.

كما وألقى الاخ عقيل فاضل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام كلمة اكد فيها أن المؤتمر الشعبي العام لن يكون الا في صف الوطن ضد هذا العدوان الغاشم الذي اهلك الحرث والنسل ومن يمد يده مصافحا لقوى العدوان من أبناء هذا الوطن سنقطعها لأن مصلحة الوطن والشعب فوق الاهواء والمصالح الشخصية .
وقال مخاطبا اعضاء وقواعد المؤتمر الشعبي بأن لا ينجروا لاي دعاوى تضليلية او فتنوية يسعى مرتزقة العدوان الى اثارتها لتدمير اللحمة الوطنية ووحدة الصف وتسهيل المهمة على قوى العدوان لاحتلال الوطن وهناك من يحاول وهم محسوبون على العدوان ان يرتكبوا أعمال اجرامية وينسبوها للمؤتمرين ولهذا على الجميع اليقضة والحذر والتعاون من اجل الحفاظ على امن واستقرار المحافظة وتفويت الفرصة على مرتزقة العدوان فالنصر بات قاب قوسين او أدنى .

والقيت العديد من الكلمات من قبل وكيل اول المحافظة عبدالحميد الشاهري وعضو مجلس النواب احمد النزيلي ومسؤول العلاقات العامة في المنطقة العسكرية الرابعة صلاح حطبة اوضحت في مجملها خطورة المؤامرة والدور الرئيسي لقوى العدوان في اذكائها لتنتشر الفوضى واعمال القتل في كافة المحافظات الا ان ابناء اليمن ومسؤولي المحافظات والقيادات الحزبية وفي طليعتها قيادة المؤتمر كانت على قدر كبير من الوعي كان له بالغ الاثر في افشال المؤامرة وانهاء الفتنة . مؤكدين على اهمية رص الصفوف وتعميق التلاحم الشعبي والاتجاه بشكل موحد وقوي ضد العدوان والتحشيد للجبهات .

وخرج اللقاء بعدد من القرارات منها تشكيل لجان في كل قطاع من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات ومشرفي انصار الله ومسؤولي المؤتمر الشعبي العام في كل مديرية تنزل ميدانيا الى المديريات لمساعدة الاجهزة الامنية على حفظ الامن والاستقرار في كل مديرية وحلحلة المشاكل والقضايا العاجلة ونشر قيم التسامح والايخاء والتكافل الاجتماعي والإحسان والتحشيد الى جبهات القتال ضد العدوان الغاشم الذي يستهدف كل اليمنيين بمختلف انتماءاتهم ومكوناتهم

 

You might also like