ندوة بإب حول “1000”يوم من صمود الشعب اليمني ضد العدوان الغاشم .

 

إب نيوز8ربيع ثاني1439هـ الموافق2017/12/26 :-اقام مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب اليوم في خيمة معرض المجسمات والصور لجرائم العدوان ندوة ثقافية وعلمية حول (١٠٠٠ يوم من الصمود الاسطوري لأبناء الشعب اليمني ضد العدوان الغاشم ) .

وفي الندوة اوضح مدير عام مكتب التربية بإب محمد درهم الغزالي أن العدوان استهدف كل شيئ في هذا البلد حتى التعليم والمدارس لم تسلم من القصف والدمار ففي محافظة إب وصل عدد المدارس التي استهدفها طيران العدوان بالقصف بشكل مباشر (٩) مدارس بينما وصل عدد المدارس التي استهدفها بشكل غير مباشر (١٤) مدرسة وهناك اكثر من (٦٠) مدرسة معطلة بسبب احتوائها على نازحين .
ولفت الى سقوط ضحايا وشهداء من المعلمين والطلاب .مشددا على ضرورة ان يستمر التعليم مهما كانت الظروف الصعبة والحرجة التي اوجدها العدوان الغاشم فالتعليم هام ويسعى العدوان الى افشاله لكي يظل الجيل جاهلا غير مدرك للتطورات المتسارعة من حوله وحقه في مواكبتها وتحقيق عزته وكرامته .
والقى المسؤول الثقافي بإب حسام القطابري كلمة اوجز فيها مجمل القضايا والاحداث والمخططات التي يسعى العدوان الى تنفيذها في اليمن . مشيدا بوعي اليمنين وصمودهم سيما التربويين الذين يصمدون اليوم في مدارسهم التي لا تقل اهمية وعظمة عن متارس المجاهدين في مختلف الجبهات ضد قوى الاستكبار العالمي واذيالها في المنطقة .
وبين الخطر المحدق بالامة من قبل اعدائها اليهود والامريكان وتحويلهم للصراع والعداء العربي باتجاه ايران وبمساعدة اصحاب الفكر الوهابي الدخيل على الامة والموالي للامريكان واليهود واستدل بالفتاوى الوهابية التي تحرم قتال اليهود لمفتي السعودية بن الشيخ .
والقى عبدالرحمن الحبري رئيس شعبة المناهج كلمة حول اخلاقيات الحروب في الاسلام استعرض خلالها اهمية الانتصار للقضية الوطنية وبطلان من يدعي الوطنية وهو يقف مع الخارج ؛ مشيرا الى ان التدمير والقتل والحصار الذي يحدثه العدوان منذ اكثر من الف يوم.يستوجب من الجميع ترك اي انتماءات حزبية وعقائدية والعمل للوطن ولاشيئ غيره .

تخلل الكلمات قصيدة شعرية بعنوان الالف يوم من العدوان للشاعر عبدالقادر البناء ..
حضر الفعالية محمد لطف المتوكل نائب مدير عام مكتب التربية بالمحافظة ..

 

You might also like