إب : مناقشة مشروع توسعة مستشفى بمدينة القاعدة .

 

إب نيوز19ربيع ثاني1439هـ الموافق2018/1/6 :- ناقش وكيل محافظة إب الدكتور أشرف المتوكل اليوم مع المنسقة الميدانية لمنظمة أطباء بلا حدود السويسرية الدكتورة برناديت شوبر  عددا من الجوانب المتعلقة بتنفيذ مشروع توسعة مستشفى القاعدة بمديرية ذي السفال بتكلفة اجمالية بلغت مائتين ألف دولار بتمويل من المنظمة.

وفي اللقاء أشاد وكيل المحافظة بتدخلات منظمة أطباء السويسرية في المجال الصحي في إطار مهامها الإنسانية .

مشيرا الى أن المشروع سيسهم في زيادة الطاقة الإستيعابية للمستشفى بما يمكنه من تلبية احتياجات المرضى المترددين عليه من داخل وخارج المحافظة من الخدمات الطبية  والعلاجية سيما النازحين من أبناء محافظتي تعز والحديدة.

مبديآاستعداد قيادة المحافظة تقديم كآفة أوجه الدعم لانجاز مشروع توسعة المستشفى وتقديم التسهيلات اللازمة لانجاح التدخلات الإنسانية للمنظمة بالمحافظة للتخفيف من معاناة المواطنين .

وحمل المتوكل الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها مسئولية تدهور الأوضاع الصحية في البلاد جراء العدوان والحصار الخانق واستخدام دول العدوان الدواء كسلاح فتاك ضد المدنيين  بالاضافة الى منعها  المرضى من السفر الى الخارج لغرض العلاح وهوما أدى الى وفاة المئات من المصابين بالأمراض المزمنة.

من جانبها عبرت المنسقة الميدانية للمنظمة عن شكرها لتعاون السلطات المحلية وتسهيلها المهام الإنسانية للمنظمة وهو ما انعكس إيجابيا على مستوى تنفيذ مشاريعها المختلفة .

مشيرة الى أن الهدف من مشروع توسعة مستشفى القاعدة يتمثل في إنشاء عدد من المرافق الاضافية ومنها قسم الأطفال والعيادات خارجية بسعة “75” سريرا للتشخيص وإجراء العمليات الجراحية البسيطة لتخفيف الضغط على غرف العمليات ووحدات العناية الفائقة والتي ستخصص للحالات الحرجة .

وأوضح مدير عام مستشفى القاعدة الدكتور سمير العريقي أن أعمال التوسعة ستشمل إنشاء مبنيين أحدهما للإدارة والآخر للعيادات الخارجية يضم ” 27″ غرفة بالاضافة الى أعمال الترميمات والصيانة لتأهيل قسم الطوارىء وعدد من أقسام المستشفى المختلفة وكذا حفر بئر ارتوازية لتزويد المستشفى بالمياه .

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب الصحة  أحمد السياغي ومدير المتابعة بديوان عام المحافظة ماجد البعداني وعدد من المهتمين .

You might also like