تأهيل 24 مدربا في مجال المسائلة الاجتماعية بإب .

 

إب نيوز 15 يناير

بدأت اليوم بمدينة إب فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمدربين في مجال المسائلة الاجتماعية والتي تنظمها مؤسسة التنوير للتنمية الإجتماعية بمشاركة 24 مدربا ومدربة يمثلون منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية والسلطة المحلية بالمحافظة .

وتهدف الدورة التي تستمر  لمدة ستة أيام الى إكساب المشاركين العديد من المفاهيم والأساليب التدريبية وتعريفهم بكيفية إعداد الخطط والتقارير الخاصة بعمليات التأهيل والتدريب.

وفي افتتاحية الدورة ألقى وكيل المحافظة  لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل كلمة أكد فيها دعم السلطة المحلية لكل الأنشطة الهادفة الىتفعيل دور واسهامات الشباب في خدمة المجتمع المحلي.

مشيرا الى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الهادفة الى تكريس مفاهيم المسائلة الإجتماعية وتفعيل دور المنظمات والمؤسسات المحلية في المجال الإجتماعي وتحفيزها لبناء شراكة حقيقية مع السلطات المحلية على مستوى المديريات.

وحث المشاركين على الاستفادة القصوى من موضوعات الدورة وبما يمكنهم من بناء علاقات بناءة مع مختلف المرافق الحكومية والمجالس المحلية وفقا للآليات والأساليب المعمول بها في وثيقة مبادىء الرقابة الشعبية.

حضر افتتاح الدورة مدير إدارة المرور العقيد صالح دحامي ورئيس مؤسسة التنوير للتنمية الاجتماعية الدكتور خالد العزب ومدير المتابعة بمكتب محافظ إب ماجد البعداني واستشاري بناء القدرات فايز الصنوي وعدد من المهتمين .

You might also like