مناقشة التدخلات الإنسانية لمنظمة الهجرة الدولية بإب

إب نيوز 18يناير

بحث وكيل محافظة إب لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل مع ممثل منظمة الهجرة الدولية طاهر الضراسي عددا من الجوانب المتعلقة بإدارة مخيمات النازحين وخاصة ما يتعلق بتوفير خدمات الصحة والمياه والصرف الصحي وأدوات النظافة وغيرها من مشاريع البنية التحتية .

كما تم مناقشة آلية عمل العيادات المتنقلة في”15″ تجمعا وموقعا مستضيفا للنازحين في كل من مديريات ذي السفال والعدين والظهار والمشنة ومديرية جبلة.

واستعرض اللقاء ملامح خطة المنظمة في المجال الإغاثي والإنساني بالمحافظة للعام الحالي 2018م .

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام الوحدة التنفيدية للنازحين محمود وجيه الدين أشاد وكيل المحافظة بالتدخلات الإنسانية لمنظمة الهجرة الدولية في التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار .

مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح المهام الإنسانية للمنظمة وبما يمكنها من تقديم مساعداتها الإغاثية للمواطنين بكل سهولة ويسر.

داعيا المنظمة إلى توسيع أنشطتها المختلفة  وتقديم خدمات حقيقية للمجتمع تسهم في الحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية للنازحين.

من جانبه عبر ممثل منظمة الهجرة الدولية عن شكره للتسهيلات الكبيرة التي تحظى بها المنظمات العاملة في المجال الإنساني بالمحافظة.

مشيرا الى أن المنظمة مستمرة في تقديم مساعداتها الإنسانية بالتنسيق مع شركائها في العمل الإنساني بالمحافظة ” أكتيد وإنترسوس” وخاصة فيما يتعلق بتقديم خدمات الإيواء والمواد الغذائية ومواد النظافة وتوفير الدعم اللازم لتأهيل وصيانة مواقع استضافة النازحين ودعم الأسر الأشد فقرا والأكثر إحتياجا للمعونات الإنسانية .

You might also like