صلح قبلي ينهي قضية قتل بمديرية السبرة بإب .

إب نيوز ١١ فبراير
عقد اليوم بمديرية السبرة بمحافظة إب صلحاً قبلياً بين بيت آل شعبان وبيت آل سليم حيدرة  في قضية قتل بمساعي من وكيل المحافظة لشئون المناطق الوسطى إسماعيل عبدالقادر سفيان أفضت عن تنازل أولياء دم المجني عليه “مطيع علي صالح شعبان” من أهالي قرية الجوارف عزلة بلاد الشعيبي عن الجاني “عبده علي حمادي” من أهالي قرية الجعدي .

وأعلن والد المجني عليه “علي صالح شعبان” عن تنازله عن الجاني والعفو والصفح عنه إبتغاءً لوجه الله تعالى وفي سبيل توحيد الجهود لمواجهة العدوان الغاشم .

وفي الصلح أشاد وكيل المحافظة بموقف أولياء الدم والذي جسد مبدأ التصالح والتسامح وتماسك التلاحم القبلي وحل الخلافات بعيداً عن كل ما يعكر صفو الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

داعيا الجميع الى التعالي عن الخلافات الداخلية وتوجيه البندقية صوب العدو الذي لا يستثني في قتلة وإجرامه أحداً من اليمنيين.

ولفت الى أن الدفاع عن الوطن وقتال العدوان وإفشال مخططاته هو القضية الأولى لكل أحرار وحرائر الوطن .

كما ألقيت في الصلح عددا من الكلمات من قبل مدير أمن المديرية العقيد صادق أحمد المروعي والشيخ عبدالعزيز عياش والشيخ أحمد محمد الجعدي والشيخ حسان النامس أشارت في مجملها الىأهمية تعزيز وحدة الصف والحفاظ على النسيج الاجتماعي .

وأشادت الكلمات بدور قيادتي السلطة المحلية وحركة أنصار الله بالمحافظة في حل الخلافات وإنهاء الثأرات وتكثيف الجهود لرأب الصدع ووأد الفتن وبما يعزز وحدة الصف الداخلي في مواجهة العدوان ومرتزقته.

 

وشددت الكلمات على ضرورة اضطلاع الجميع بمسئولياتهم في الحشد والتعبئة العامة والإستنفار الكامل لمواجهة تحديات العدوان للذود عن الوطن وأمنه واستقراره.

You might also like