جامعة إب تدشن مشروع التقويم الذاتي لكلية الهندسة والعمارة – المرحلة الاولى .

 

إب نيوز29جمادي أول1439هـ الموافق2018/2/15 :- دشنت جامعة اليوم الخميس الموافق ١٥ فبراير ٢٠١٨م مشروع التقويم الذاتي لكلية الهندسة والعمارة بالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة والمزمع تنفيذة على أربعة مراحل في الفترة من ١٥فبراير – ١٥ ديسمبر ٢٠١٨م ولمدة عشرة أشهر كاملة ، ووفقا لمعايير مجلس الاعتماد الأكاديميي وضمان الجودة .

وفِي التدشين أعرب الاستاذ الدكتور / طارق المنصوب رئيس الجامعة عن شكره وعظيم امتنانه لكل منتسبي الجامعة على جهودهم الرائعة والتى أثمرت في حصول الجامعة على تكريم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجلس الاعتماد الاكاديمي باعتبارها الأفضل بين الجامعات اليمنية للعام ٢٠١٧م ، موجها بالغ الشكر والتقدير لمركز التطوير وضمان الجودة نظير الجهود التي بذلها والوصول بالجامعة الى المقدمة .

من جانبه أكد الاستاذ الدكتور / ناجي الاشول عميد الكلية على ضرورة اعداد استراتيجية الكلية ٢٠٢٥م وتوصيف برامجها الأكاديمية ومقرراتها الدراسية وفقا للمعاير المتفق عليها وان الكلية ومنتسبيها على أتم الاستعداد للانخراط في تنفيذ توجهات مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة والذي من شأنها تقديم الكلية للاعتماد خلال السنوات القادمة .

وأضاف الاستاذ الدكتور/ محمد النزيلي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلبة ان تحسين البرامج الأكاديمية في كليات ومراكز الجامعة – لا سيما الكليات الطبية والهندسية – يسهم بشكل فاعل في تحسين العملية التعليمية برمتها ، ويجود من مخرجات الجامعة الى سوق العمل .

وفِي هذا السياق، كشف الاستاذ الدكتور/ فؤاد حسان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي عن نية النيابة لفتح برامج دراسات عليا في الكلية ، موضحا ان معايير فتح مثل هكذا برامج متوافرة فضلا عن رغبة المجتمع المحلي الجامحة تجاه تأهيل ابنائهم من خلال التحاقهم ببرامج الماجستير والدكتوراه الخاضعة لمعايير الجودة .

وفِي التدشين قدم الدكتور/ حاتم الدعيس نائب عميد الكلية لشئون الجودة عرضا مفصلا عن المشروع وخارطته الزمنية ومتطلبات تنفيذه .

كما قدم الاستاذ الدكتور/ نعمان فيروز عميد مركز التطوير وضمان الجودة منهجية تنفيذ المشروع – المرحلة الاولى ، وعلى النحو الآتي :
١. قرار تشكيل فريق التقويم الذاتي في الكلية .
٢. توزيع لجان العمل .
٣. جمع البيانات المرجعية للرؤية والرسالة والقيم .
٤. تحديد المعايير المهنية للخريج .
٥. تحديد اهداف الكلية التعليمية .
٦. تحديد مخرجات التعلم للكلية .
٧. تحديد موعد انعقاد ورشة استراتيجية الكلية .
٨. اليات العمل المتبعة لما سبق .
٩. شرح دليل اعداد استراتيجية الكلية .

حضر برنامج التدشين الاستاذ / عبدالملك السقاف امين عام الجامعة ، وقيادة الكلية السابقة الاستاذ الدكتور / محمد الحدأ ، والاستاذ الدكتور/ عارف الصباحي ، ونواب عميد الكلية ، ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والاستاذ/ فؤاد محمد علي امين عام الكلية ، وآخرين .

 

You might also like