إب : مناقشة آلية تحديد الإحتياجات الفعلية للنازحين بالمحافظة .

 

 

إب نيوز5جمادي ثاني1439هـ الموافق2018/2/21 :- ناقش وكيل محافظة إب لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل مع ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين والنازحين جيمي توموسمي آلية تحديد إحتياجات النازحين ونوعية التدخلات المطلوبة من المفوضية في الجوانب المختلفة وفقا للإحتياجات الفعلية المستقاة من الميدان.

وتطرق اللقاء إلى أهمية تدخلات المفوضية  في مختلف مديريات المحافظة وبما يسهم في مساندة ودعم جهود السلطة المحلية في تقديم الخدمات اللازمة للنازحين في مراكز الايواء والمخيمات المختلفة.

وخلال اللقاء ثمن وكيل المحافظة إسهامات وتدخلات المفوضية في الجوانب المختلفة .

داعيا إياها إلى مضاعفة أنشطتها خلال الفترة الحالية نظرا للأوضاع الصعبة والاحتياجات الضروريةللنازحين التي فاقمها العدوان والحصار.

وفيما أشاد المتوكل بالشراكة القائمة مع المفوضية السامية ..أكد الاستعداد الكامل لتذليل أي صعوبات قد تعترض سير مهامها الإنسانية بالمحافظة.

من جانبه أكد جيمي توموسمي استعداد المفوضية تقديم اوجه الدعم والتعاون لقطاع الخدمات بالمحافظة فيما يخص رعاية ودعم النازحين في ظل الوضع الانساني الصعب الذي يمر به اليمن .

وأشار الى أن المفوضية ستنفذ مسحا ميدانيا لتحديد إحتياجات النازحين من الرعاية والخدمات المختلفة ومن ثم رفع نتائج المسح الى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للإطلاع عليها وإعتمادها.

ونوه الى أنه ووفقا لما ستسفر عنه نتائج المسح الميداني ستتحدد التدخلات الإنسانية للمفوضية على مستوى مديريات المحافظة.

You might also like