إب : صلاح يدشن أعمال إزالة المخلفات من ممرات سيول الأمطار بالمحافظة .

 

إب نيوز10جمادي ثاني1439هـ الموافق2018/2/26 :- دشن محافظ محافظة إب عبدالواحد محمد صلاح اليوم حملة إزالة المخلفات من قنوات تصريف المياه وممرات السيول بمديريات الظهار والمشنة وريف إب استعدادا لموسم الأمطار الحالي .

وخلال التدشين الذي حضره أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي ووكيلا المحافظة عبدالواحد المروعي وعبدالرحمن الزكري ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس بسام السقاف وعدد من المسئولين .. أكد المحافظ صلاح أن الحملة تهدف الى حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة من مخاطر  وكوارث السيول في المديريات المستهدفة.

مشيرا الى أن تنفيذ  مثل هذه الحملات في ظل استمرار العدوان والحصار يعكس إصرار شعبنا اليمني على الحياة الكريمة ويؤكد صموده في وجه العدوان رغم الكثير من التحديات والصعوبات الناجمة عن استهداف العدوان لكل مقومات الحياة والبنى التحتية.

ولفت محافظ إب الى أن الحملة ستستمر حتى الإنتهاء من إزالة كل المخلفات وفتح جميع العبارات وفقا للخطة المعدة وآلية تنفيذ الحملة .

بدوره أشار وكيل المحافظة للشئون الفنية عبدالواحد المروعي الى أن الحملة تستهدف أيضا إغلاق ونقل المصانع والمعامل ومناشير الأحجار المخالفة الى خارج مدينة إب وخاصة تلك التي تنقل مخلفاتها الصلبة الى ممرات السيول وتتسبب في إغلاق قنوات تصريف المياه.

مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة جادة في إزالة البناء القريب من السوائل حفاظا على الأرواح والممتلكات وتعويض المتضررين بأراضي مناسبة للبناء فيها.

ولفت الى أنه تم إعداد  العديد من الدراسات الخاصة بالمشاريع الطارئة في قطاع الأشغال العامة ضمن مشروع حماية مدينة إب من أضرار ومخاطر السيول والتي تتطلب تدخلات المنظمات الإنسانية والدول المانحة لتنفيذها .

من جانبه أكد مدير عام صندوق النظافة والتحسين خالد شرف أن الصندوق يعد شريكا أساسيا في تنفيذ الحملة كونها تعزز جهود الصندوق لتطوير أعمال النظافة وتحسين المدينة والحفاظ على الصحة العامة.

من جهته أشار مدير مكتب الأشغال بمديرية الظهار المهندس أبا ذر الغشم أن الحملة ستستمر لمدة شهرين لضمان إزالة كآفة المخلفات من السوائل والعبارات واستكمال أعمال تقوية الجدران الساندة وبما يضمن حماية الأرواح والممتلكات .

وأرجأ المهندس الغشم قلة الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن سيول الأمطار العام الماضي الى الإستعدادات المبكرة والتجهيزات الكبيرة لحملة ازالة ونقل المخلفات الصلبة.

مشيدا بجهود قيادة المحافظة والجهات المعنية في تنفيذ الحملة رغم الكثير من الصعوبات ومنها إنعدام النفقات التشغيلية وعدم صرف المرتبات والمكافآت وحوافز العاملين في الميدان.

داعيا جميع المواطنين الى التعاون مع قطاع الأشغال من خلال عدم رميهم للمخلفات الصلبة في ممرات السيول والإبلاغ الفوري عن أصحاب القلابات المخالفة.

You might also like