ندوة حول جرائم العدوان في محافظة إب بين الإنعكاس والتأثير .

 

إب /نيوز ٤ مارس

نظمت اليوم في جامعة إب ندوة ثقافية أكاديمية بعنوان جرائم العدوان في محافظة إب بين الإنعكاس والتأثير .

وفي الندوة التي نظمتها الوحدة الإعلامية بمحافظة إب اكد محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح أن ما ارتكبه العدوان الغاشم في محافظة إب من قتل للأبرياء وتدمير للبنى والممتلكات العامة والخاصة تعتبر جرائم حرب لا يمكن أن تسقط بالتقادم ؛ مشيرا الى ان هذه الجرائم تمثل دافع لكافة ابناء المحافظة للمزيد من الصمود والتلاحم والتصدي لهذا العدوان من خلال التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال .

وفي الندوة التي أدارها الاستاذ الدكتور طارق المنصوب رئيس جامعة إب قدمت اربعة اوراق عمل كانت الاولى حول الخلفيات التاريخية للعدوان السعودي وجرائمه على اليمن قدمها امين عام جامعة إب المساعد نبيل الورافي استعرض فيها الاطماع والادوار المشبوه للكيان السعودي في اليمن مستعرضا عدة محطات سوداء للسعودية منها الحرب السعودية اليمنية في ثلاثينيات القرن الماضي ودعم الجيش البريطاني للجيش السعودي وصولا الى اتفاقية الطائف .
اما ورقة العمل الثانية فكانت حول التعاطي الرسمي والشعبي مع ضحايا جرائم العدوان قدمها نائب رئيس جامعة إب لشؤون الطلاب الدكتور محمد النزيلي شرح فيها الوضع القائم وأوجه القصور والخطوات المقترحة لمعالجة السلبيات والتخفيف من معاناة الضحايا .
اما ورقة العمل الثالثة فكانت تحت عنوان ( العدوان وأثره على الجانب الصحي والتغذوي) قدمها الدكتور فؤاد حسان نائب رئيس جامعة إب للدراسات العليا تطرق فيها للوضع التغذوي في اليمن والذي يعد من جرائم العدوان فقد جعله في وضع مخيف واورد بعضا من الإحصائيات لبعض الاوبئة التي انتشرت نتيجة استخدام اسلحة محرمة .
وقدم المسؤول الثقافي في محافظة إب حسام القطابري ورقة بعنوان ( وسائل مواجهة صلف العدوان السعوصهيوامريكي ) اوضح خلالها الجانب التوعوي واساليب المواجهة الاعلامية لتضليل اعلام العدوان والمنظور القرآني للرد والتصدي لهذا العدوان الذي ارتكب المجازر الوحشية بحق أبناء هذا الشعب .

حضر الندوة المشرف العام في المحافظة صالح حاجب ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وراكان النقيب وحارث المليكي والمسؤول الاجتماعي بالمحافظة يحيى القاسمي وامين عام جامعة إب عبدالملك السقاف .

 

You might also like