جامعة إب تنفد أكبر لوحة جدارية على مستوى  اليمن.

 

إب نيوز ١٥ مارس

إنتهت جامعة إب اليوم من تنفيذ أكبر لوحة جدارية على مستوى اليمن وذلك بمناسبة مرور ثلاثة أعوام من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن ..

وحملت اللوحة التي شارك فيها 60 مشاركا ومشاركة من طلاب وطالبات الجامعة والنازحين الى المحافظة عنوان “إب محافظة السلام “.

وتبلغ مساحة اللوحة التي رسمت على السور الشرقي لمبنى رئاسة الجامعة “500” مترا مربعا لتصبح أكبر لوحة فنية تم رسمها على الجدران في اليمن حتى الآن .

وقد إستمع محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح ومعه رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ونائب رئيس الجامعة الدكتور محمد النزيلي والأمين العام للجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ومدير عام الصندوق الإجتماعي للتنمية المهندس محسن الصبري الى شرح مفصل من قبل رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية  الدكتور صلاح ردمان عن الأعمال الفنية التي تضمنتها اللوحة والتي عبرت عن سلمية محافظة إب وجسدت تمسك أبنائها بقيم التسامح والتعايش المشترك وعبرت عن مدى ترحيبهم بأخوانهم النازحين جراء العدوان من مختلف المحافظات الأخرى.. مشيرا الى أن هذا العمل الفني يعزز من مكانة المحافظة كعاصمة سياحية لليمن .. وبين ردمان أن الهدف من اللوحة يتمثل في إضفاء لمسات جمالية داخل حرم الجامعة بالإضافة الى تدريب النازحين والمتضررين وطلبة الفنون على أعمال الرسم  على الجدران .

وقد أشاد محافظ إب بمستوى إبداع المشاركين في تنفيذ اللوحة ووجه بتنفيذ أعمال فنية مماثلة في مداخل المدينة والساحات والشوارع الرئيسية فيها ووعد بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ الأعمال الفنية المطلوبة والتي ستكرس لتعزيز الصمود الشعبي في وجه العدوان الغاشم.

You might also like