صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتي الشهاري من إب ودهاق خولان بصنعاء .

 

إب/ نيوز ١ ابريل

أدى صلح قبلي بمحافظة إب إلى إنهاء قضية قتل بين أسرتي الشهاري من مديرية ريف إب وبيت دهاق من مديرية خولان الطيال بصنعاء بمساعي من رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام ووكيل المحافظة عبدالحميد الشاهري واخرين .
وأفضى الصلح القبلي عن تنازل أولياء دم المجني عليه محمد علي الشهاري من أهالي مديرية ريف إب عن الجاني يوسف دهاق من أهالي مديرية خولان الطيال بصنعاء .
وأعلن والد المجني عليه خلال الصلح القبل عن تنازله لوجه الله تعالى وفي سبيل توحيد الجهود لمواجهة العدوان الغاشم عن الجاني والعفو والصفح عنه .
وفي الصلح أشاد رئيس مجلس التاحم القبلي رسام ووكيل المحافظة الشاهري بموقف أولياء الدم وتنازلهم عن القضية. .مشيرين إلى أن ذلك يجسد مبادئ وقيم التصالح والتسامح و التلاحم القبلي وحل الخلافات بعيداً عن كل ما يعكر صفو الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وداعوا الجميع إلى التعالي عن الخلافات وتوجيه البندقية صوب العدو الذي لا يستثني في قتلة وإجرامه أحداً من اليمنيين.
ولفتا إلى أن الدفاع عن الوطن وقتال العدوان وإفشال مخططاته هو القضية الأولى لكل أبناء الوطن .مؤكدين على أهمية تعزيز وحدة الصف والحفاظ على النسيج الاجتماعي .
من جانبهم عبر أولياء دم المجني عليه عن تقديرهم للجهود التي بذلت لحل وإحتواء القضية بالطرق الأخوية وأغلاق ملفها للابد .. مشيرين إلى أن هذا العفو جاء من منطلق الحرص على توحيد الجبهة الداخلية وتعزيز الصمود وتقوية النسيج الاجماعي والروابط بين أبناء الوطن الذي يواجه أبشع عدوان غاشم وصلف .
بدورهم اشاد وجهاء ومشايخ واعيان إب وخولان بدور بدور الجميع في حل الخلافات وإنهاء الثأرات وتكثيف الجهود لرأب الصدع ووأد الفتن للتفرغ لمواجهة العدوان ..مشددة على ضرورة اضطلاع الجميع بمسئولياتهم في الحشد والتعبئة العامة والإستنفار الكامل لمواجهة التحديات والذود عن الوطن وأمنه واستقراره.
حضر الصلح القبلي وكيل المحافظة لشئون المناطق الوسطى إسماعيل سفيان ورئيس فرع المؤتمر بالمحافظة عقيل فاضل والمشرف الاجتماعي بالمحافظة يحيى القاسمي والشيخ على يحيى الغادر والشيخ يحيى القاضي وعدد من المسئولين ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والوجهاء بإب .

You might also like