إب : الاحوال المدنية خلال 3سنوات تصدر977511ب-ش/49652ب-ع /111539ش-م /5192ش-و/2930ق-ز/267ق-ط

 

إب نيوز 25رجب1439هـ الموافق2018/4/10 :-  أجرى الاعلام الامني لقاء مع مدير الاحوال المدنية في محافظه إب العقيد محمد نصر حسان الحارثي من مواليد المخاذر محافظة إب تخرج عام 1986م من كلية الشرطة متزوج ولة ثلاثة أولاد ذكور واربع أناث

وفي اللقاء قال المدير الحارثي خلال ثلاث سنوات ودخول العام الرابع ونحن ثابتين في مؤسساتنا وأعمالنا وجميع فروعنا بالمديريات وذلك في خدمة المواطن والذي وجدنا من أجلة وفي إستقبال جميع الحالات التي تتطلب فيها فحص جميع أوراق الثبوتية من الاحوال المدنية والحمدلله صمدنا امام عدوان عالمي احرق الحرث والنسل ونحن شغالين بفضل الله وبفضل الأبطال الذين يواجهون العدو سوا في العمق السعودي أو في الحدود اليمنية والجبهات الداخلية .

وأكد أنة في خلال ثلاث سنوات من الصمود كانت الاعمال أكثر من المتوقع رغم الحصار المفروض علينا فقد بلغ أجمالي ماتم أصداره من المصلحة بالمحافظة مايقارب ربع مليون وثيقة مختلفة لعموم المواطنين توزعت كالتالي
1 – (977511)  بطاقة شخصية
2-  (49652)  بطاقة عائلية
3-  (111539) شهاده ميلاد
4-  (5192) شهادة وفاة
5-  (2930) قيد زواج
6-  (367) قيد طلاق
وبالرغم من هذة الاحصائيه في وجود عدم سماح  دخول المطبوعات لان العدوان تعمد التعجيز لنا بكل الوسائل فقد احرق الحرث والنسل ودمر الحجر والبشر والحمدلله مازلنا صامدين وسنصمد لأعوام إكثر .

وأضاف إن قيادة المصلحة تسعى جاهده لتوفير الطابعة للبطاقة لان سابقا لا يوجد في المطابع اليمنية المادة والضمانات في الطابعة اليمنية فقد وفرت المصلحة واستوردت أكثر من ثلاث مائة الف كرت وهي في صدد أستيراد أكثر من ذلك .

وأشار إن الاحوال المدنية هي جزء من الشعب ونحن صامدين مع المواطنين في ذلك وأقل واجب نقدمة للمواطن أننا نصمد في جبهاتنا الداخلية ونجاحنا في عملنا هو الصمود في وجة العدوان

ونوة إن مهام الاحوال المدنية هي منح الوثائق الثبوتية لطالبينها للتعريف بهويته وجنسيتة وحصر قاعدة بيانات لكل فرد بالرقم الوطن .

وأشار إن الاخ رئيس المصلحة اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم قد وضح ذلك إن المصلحة استقبلت أكثر من أربعة مليون طلب في فترة الحصار سوى من البطائق أو شهادة ميلاد .

وأجزم إن المصلحة تسعى الى توفير كل المستطان للمواطن واوجدت كروت الاستبيان في كل الفروع تعمل بنفس البطاقة وأهم شيء هو الحصول على الرقم الوطني وقد أستطعنا إن نفتح فروع جديدة في ضل هذة الضروف .

You might also like