اختتام برنامج التوعية المائية في مدارس محافظة إب

 

إب نيوز2شعبان1439هـ الموافق2018/4/18 :-  اختتم بمحافظة إب اليوم برنامج التوعية المائية في المدارس للحفاظ على المياه من الإستنزاف والتلوث، نفذه فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالشراكة مع مكتب التربية تحت شعار ” الحفاظ على المياه مسئولية مشتركة” .

وفي الاختتام بمدرسة الثورة بمديرية المشنة ثمن وكيل محافظة إب لشئون التعليم صادق حمزة جهود فرع هيئة الموارد المائية ومكتب التربية في تنفيذ البرامج التوعوية بين أوساط طلبة المدارس والمعلمين حول المياه والحفاظ عليها من الإستنزاف .

وشدد على ضرورة تنفيذ حملات ميدانية متواصلة للحد من مخالفات الحفر العشوائي للآبار وضبط الحفارات المخالفة بما يسهم في الحفاظ على المياه .
وأبدى الوكيل حمزة إستعداد قيادة المحافظة التعاون مع فرع هيئة الموارد لتطبيق القوانين واللوائح المنظمة للمياه وحماية مصادرها من التلوث والحفر الجائر والحفاظ على الأحواض المائية .

فيما أوضح مدير فرع هيئة الموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرؤف أن البرنامج يهدف لنشر الوعي المائي بين طلاب وطالبات المدارس والمعلمين وتثقيفهم حول قضايا المياه وأهمية ترشيد إستخدامه .

ولفت إلى أن البرامج الذي نفذ خلال طابور الصباح في المدارس المستهدفة يمديريتي الظهار والمشنة؛ ساهم في تعزيز التوعية بأهمية الثروة المائية وغرسها كسلوك في حياتهم اليومية.

وأشار المهندس عبدالرؤف إلى أنه تم اختيار عشرة طلاب من كل مدرسة مستهدفة بالتوعية لتشكيل جماعة أصدقاء المياه والتوعية بين أوساط الطلاب.
من جانبهما أوضحت رضاء الكينعي في كلمة المدارس المستهدفة أن البرنامج التوعوي أسهم في تنمية مدارك الطلاب حول مفاهيم المياه وأهمية ترشيده وحمايته من التلوث.

وأشارت إلى أن أنشطة البرنامج تضمنت تنفيذ رسومات وعمل مطويات ومجلات حائطية حول المياه تسهم في تغيير العادات الإستهلاكية للمياه واستخدامها بصورة سليمة دون إسراف.

تخلل الاختتام الذي تم فيه تكريم جماعة أصدقاء المياه ومدراء المدارس ومشرفي الجماعات ومديري المركزين التعليميين بالظهار والمشنة والمدارس المبرزة وتسليم درع التميز لمدرسة الثورة بالمشنة، فقرات إنشادية وقصيدة شعرية وإستكش توعوي .

حضر الاختتام مدير مكتب التربية محمد درهم الغزالي والمستشار حميد عنتر و مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية نجيب السالمي ومدير المركز التعليمي بمديرية المشنة هشام الصليحي.

You might also like