السلطة المحلية بإب تستقبل العزاء في إستشهاد الرئيس الصماد .

 

إب نيوز15شعبان1439هـ الموافق2018/5/1 :-  استقبلت السلطة المحلية بمحافظة إب اليوم العزاء في استشهاد الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه

وفي مراسيم العزاء الذي بدأ بقراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن الشهيد الرئيس الصماد ورفاقه … أكد محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح أن استشهاد الرئيس الصماد لم يزد أبناء الشعب اليمني إلا قوة وعزيمة على مقارعة العدوان ومضاعفة الجهود وحشد كآفة الطاقات والإمكانيات للتصدي للغزاة ودحر المحتلين .

وشدد المحافظ صلاح على ضرورة تضافر الجهود لتنفيذ المشروع الذي أطلقه الشهيد الرئيس ” يد تحمي .. ويد تبني ” .. مؤكدا أن اليد التي تبني لن تتمكن من مواصلة عملية البناء والتنمية ما لم تك هناك يد أخرى تحميها .لافتا إلى أن الشهيد الصماد تولى مهمة إدارة البلاد في ظروف استثنائية و مرحلة صعبة نتيجة العدوان والحصار الذي استهدف اليمن أرضا وإنسانا وهوية وتاريخا واستهدف الحجر والشجر . مجددا العهد في المضي على درب الشهيد القائد وأنهم مستعدون لبذل كل غالي ونفيس في سبيل عزة وكرامة الوطن وسيادته واستقلاله .

وقال : لقد خسر الوطن باستشهاده قائدا مخلصا وشجاعا حكيما ومحنكا سخر نفسه لخدمة وطنه وشعبه واستشهد وهو يدافع عن الأرض والعرض وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

و ألقيت خلال مراسيم العزاء العديد من الكلمات من قبل المشرف العام لأنصار الله صالح حاجب وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي ووكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري والدكتور علي الزنم والمشرف الثقافي لأنصار الله أبو حسام القطابري.. إستعرضت الكلمات في مجملها مناقب الرئيس الشهيد وسيرته الحافلة بالجهاد والتضحية والإيثار ومواقفه البطولية في مواجهة العدوان الغاشم.

واشارت الكلمات إلى أن الشهيد الرئيس كان أنموذجا للتضحية والعطاء في سبيل الدفاع عن الوطن ومظلومية شعبه وقضيته العادلة . مؤكدين ان جريمة اغتيال الصماد لن تزيد الشعب اليمني الا ثباتا وصمودا وتلاحما في مواجهة العدوان وافشال كآفة مخططاته الإجرامية . وحمل المتحدثون قوى العدوان المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة وغيرها من الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها بحق النساء والأطفال والأبرياء وأن الرد سيكون قاس جدا . مباركين تولي الرئيس مهدي المشاط رئاسة المجلس السياسي الأعلى.. وأعلنوا مساندتهم ودعمهم لجهوده في ادارة شؤون الوطن ومواجهة العدوان واستكمال مشروع الشهيد الصماد “يد تحمي ويد تبني”.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر عبدالقادر البناء عن الشهيد الصماد وما يمثله من مشروع وطني سيظل حتى بعد استشهاده

 

You might also like