صلح قبلي بإب ينهي قضية قتل بين أسرتي بيت الجرادي وباسلامة .

 

إب نيوز18شعبان1439هـ الموافق2018/5/4 :-أنهى صلح قبلي بمحافظة إب اليوم تقدمه محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح قضية قتل بين أسرتي بيت الجرادي من أبناء مديرية القفر وباسلامة من مديرية المشنة .

وفي الصلح القبلي الذي حضره وكلاء المحافظة اشرف المتوكل وعلي الزنم وقاسم العنسي أعلن أولياء دم المجني عليه عنتر الجرادي العفو التام والتنازل لوجه الله عن الجاني من أسرة باسلامة من أبناء مديرية المشنة .

حيث اشاد محافظ إب بالمكرمة التي جادت بها أسرة المجني عليه عنتر الجرادي وهذا من شيم القبائل اليمنية المعروفة بسماحتها وكرمها ؛
وحيا المحافظ صلاح المساعي والجهود الخيرة التي بذلت من قبل المكلفين لتقريب وجهات النظر بين المتنازعين وحل القضية بطرق أخوية بعيدا عن لغة القوة والسلاح .. لافتا إلى أن تلك الجهود تكللت بحل القضية وإغلاق ملفها للأبد برضا الجميع.

ونوه بتفهم الجميع والتنازل لحل القضية عن قناعة لتجاوز الخلافات والمشاكل فيما بين أبناء الوطن الواحد والعمل على توحيد الصفوف لمواجهة العدوان.

ودعا المحافظ صلاح المواطنين إلى معالجة القضايا والمشاكل بطرق سلمية وقانونية بعيدا عن الثأر وخلق العداوات وإقلاق الأمن والسكينة العامة.

فيما ثمن مشائخ وأعيان وأبناء مديريتي المشنة والقفر جهود محافظ إب والمحكمين في القضية ومعالجتها بطرق مرضية للجميع وبما يسهم في حقن الدماء ووأد فتنة الثارات بين أبناء القبائل وتجنيب الأسرتين والمديريتين العنف.

 

You might also like