سوريا.. استكمال الجاهزية لانتخابات مجلس الشعب الأربعاء

 

 

 

 

سوريا.. استكمال الجاهزية لانتخابات مجلس الشعب الأربعاء

 

 

 

 

 

 

أكدت دمشق أن المراكز الانتخابية في المحافظات استكملت جاهزيتها لإنجاح العملية الانتخابية واستعداداً للاستحقاق الدستوري يوم الأربعاء.

 

أعلن رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في دائرة دمشق الانتخابية القاضي عرفان عدس جاهزية المراكز الانتخابية المخصصة لأبناء المدينة وباقي المحافظات التي تم تحديد مراكز انتخابية خاصة لها بدمشق استعدادا ليوم غد الأربعاء موعد انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني.

 

وبين عدس في تصريح لوكالة سانا أن اللجنة تأكدت من جاهزية المراكز الانتخابية وتوفير كل مستلزماتها حيث وصل عددها لنحو ألفي مركز منها 1468 لدمشق و540 لمحافظات دير الزور والرقة وحلب ومناطق حلب وإدلب ودرعا.

 

وأشار العدس إلى أنه تمت مراعاة الكثافة السكانية في تحديد عدد المراكز في كل منطقة وحي من أحياء دمشق وبشكل يسمح أن يؤدي المواطن حقه الانتخابي بكل يسر وسهولة.

 

بدوره ذكر رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في دائرة ريف دمشق الانتخابية القاضي سليمان كرباج أن اللجنة قامت بجولات ميدانية على المراكز الانتخابية المخصصة لانتخابات ابناء المحافظة وباقي المحافظات التي تم تحديد مراكز انتخابية خاصة لها في ريف دمشق.

 

وبين كرباج أن عدد المراكز الانتخابية وصل لنحو 850 مركزا بما فيها مراكز مخصصة لمحافظات دير الزور ودرعا والرقة ومناطق حلب وإدلب مشيرا إلى أن عدد مرشحي المحافظة وصل إلى 220 مرشحا منهم 5 مرشحين للفئة /أ/ و170 مرشحا للفئة /ب/ يتنافسون على 19 مقعدا 10 منها للفئة /أ/ و9 للفئة /ب/.

You might also like