قوات صنعاء تستعيد مواقعَ استراتيجية بالتحيتا.. والهيج ينفي هروبَه.

إب نيوز ٣٠ مايو

أكد مصدر في وزارة الدفاع في العاصمة صنعاء، فجر اليوم الأربعاء، تمكن قوات الجيش و«اللجان الشعبية» من السيطرة على عدد من «المواقع الاستراتيجية» والمزارع في منطقة الجبيلة جنوب مديرية التحيتا، و«كبدوا القوات المعادية خسائر فادحة».
وأوضح المصدر في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» بصنعاء، أن «قوات الجيش واللجان نفذت عملية هجومية واسعة على القوات المعادية وحققت انتصاراً ساحق، وسيطرت على تلك المواقع والمزارع، محققة إصابات نوعية في عديد وعتاد الغزاة والمحتلين والمرتزقة الذين فشلوا في استعادتها».
وحيا المصدر «الهبة الشعبية التي شهدتها مديريات الساحل الغربي من قبل أبناء تهامة الأحرار لمواجهة الغزاة والمحتلين ومساندة أبناء الساحل للجيش واللجان الشعبية بكل الوسائل وتقدمهم للصفوف الأولى في صد المعتدين».
إلى ذلك، نفى محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج، التابع لصنعاء، في أمسية رمضانية التقى فيها القيادات التنفيذية ومشائخ وعقال مديريات الميناء والحالي والحوك التابعة لمدينة الحديدة، الإشاعات التي ترددت عن هروبه من المدينة.
وأكد أن «تلك الأخبار مضللة»، وأكّد أنه «صامد في المحافظة حتى يلقى الله رافع الرأس ولن يغادر تحت أي ظرف»، مخاطباً أبناء الحديدة بالقول «سأكون وفياً وخادماً لكل أبناء الحديدة وللحديدة وللوطن ما حييت».
ودعا الهيج أبناء المحافظة إلى «تعزيز الاصطفاف والتلاحم والتنبه من الحملة الإعلامية لوسائل إعلام العدوان التي يحاول من خلالها العدو تشتيت الجهود وشق الصف الوطني».
من جانبة أكد وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم، أن محافظة الحديدة تعد «البوابة الرئيسية التي يجب تحصينها أمام قوى العدوان»، وأشار إلى أن «أبناء المحافظة سيكونون الصخرة الصلبة التي ينكسر عليها العدوان ومرتزقته»، لافتاً إلى أن «النزول الميداني الذي نفذه عدد من قيادات المحافظة إلى عدد من المديريات والمناطق يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك كذب وزيف آلة إعلام العدو لزعزعة أمن المحافظة».
(العربي)

You might also like