شاهد بالصور : أمسية حاشدة في محافظة إب إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام .

 

إب /نيوز ٦ يونيو

أقيمت اليوم بمحافظة إب أمسية ثقافية وخطابية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الاعظم علي بن أبي طالب كرم الله وجهه .

وخلال الفعالية التي حضرها مشرف عام المحافظة صالح حاجب ألقى محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح كلمة أكد فيها أن الإمام علي عليه السلام كان منهجا متكاملا في العلم والشجاعة والفداء والخلق وفي شتى المجالات ومنه نتعلم الصبر والصمود في مواجهة الباطل والظلم ؛ مشيرا إلى أن اليمنين اليوم يسطرون أروع ملاحم العزة والشموخ والشجاعة وهو يواجهون أعتى عدوان ظالم وغاشم على بلدهم وشعبهم .
وقال : مهما لاحقتنا طائرات العدوان الجبانة لا يمكن أن نخضع وعلى أتم الإستعداد للتضحية والفداء بما نملك في سبيل الله وفي سبيل هذا الوطن الغالي فإما نعيش كراما أو نموت أحرار شهداء .
وألقى وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي كلمة باسم الخطباء والعلماء اكد فيها أن الأمة بعد أن ابتعدت عن الإمام علي وتوليه وخالفت الرسول الاعظم هانت وذلت وتولت أعداءها . داعيا إلى العودة الصادقة لهذا الإمام وتعليم الناشئة محبته وتوليه وأعلام الهدى من بعده .
والقى حسام القطابري مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة كلمة ابرزت خصال وصفات وعظمة شخصية الإمام علي كرم الله وجهه ومكانته التي ينبغي أن تكون في نفوس وقلوب وسلوك أبناء الأمة مستدلا بالأحاديث النبوية التي قالها الرسول الاعظم محمد عليه وآله الصلاة والسلام .

وألقيت في الأمسية قصيدتين شعريتين عن الإمام علي للشاعرين جميل الكامل ومحمد الصفاري
حضر الأمسية وكيلا المحافظة علي بن علي النوعة وحارث المليكي ونائب المشرف العام القاضي عبدالفتاح غلاب ونائبي رئيس جامعة إب الدكتور فؤاد حسان والدكتور عبدالله الفلاحي ..

 

You might also like