آخر مستجدات المعارك في الساحل الغربي وحول مطار الحديدة.

 

إب نيوز ١٩ يونيو
نفت مصادر عسكرية رفيعة ما اوردته وسائل اعلام العدوان ومنها قناة الجزيرة القطرية حول اقتحام القوات الغازية لمطار الحديدة وقد يكون تسريب الجزيرة محاولة لتخفيف الضغط على قطر بعد الحملة الشديدة التي تتعرض لها من دول التحالف على خلفية الاتصال بين روحاني وامير قطر امس.
وأكدت المصادر لموقع ” أفق نيوز ” أن محاولات العدو كلها انكسرت آخرها وقوع قوة حاولت التسلل من جهة الشرق تحت الحصار وتتعرض الان للضرب والعدو يقصف بجنون بهدف سحبها وانقاذها .
وأضاف المصدر أن محاولات العدو فك الحصار عن آلياته وأفراده الذي دفع بهم من جهة شرق المطار تبوء بالفشل وسط اصرار المجاهدين على ابادة كاملة للقوة المتسللة .
وأكد المصدر أن المجاهدين شددوا الحصارعلى المرتزقة وقطعوا الخط البحري في غليفقة وأن الغزاة والمرتزقة كما وصفهم المصدر في كماشة محكمة .
واشار المصدر أنه بعد ان تحولت اوهام “التحالف” للوصول الى مطار الحديدة كابوس وهزيمة عسكرية تاريخية يواصل العدو محاولاته للتعويض عن الفشل ودفع بعدد من الآليات من اتجاه شرق المطار .
و طيران العدوان شن سلسلة غارات على المطار منذ الصباح وادى إلى تدمير مباني مطار الحديدة ومدرج الطائرات بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات .

و افاد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر و قال
‌‌‌‌‌‌‏العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه يستهدف مرتزقته ويقوم بقصفهم بالطيران في معركة الساحل الآن قبل قليل صباح الثلاثاء ٥ شوال، وتم إحراق سبع آليات من قبل المجاهدين الآن ايضا، وإحراق عربة محملة بالذخائر

وأفاد المصدر أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من قطع خط الامداد في الدريهمي واغتنام 10 مدرعات وآليات وتدمير وإحراق 6 أخريات بالإضافة إلى قطع خط الامداد على الغزاة والمرتزقة في المجيلس وإحراق عدد من الآليات.

 

You might also like