إب : حركة السير مسؤولية الجميع تجنباً للحوادث والاختناقات المرورية

 

 

إب نيوز26شوال1439هـ الموافق2018/7/10 :-

أجرى الاعلام الأمني بمحافظة إب لقاء مع مدير عام مرور محافظة إب العقيد خالد محمد علي أنعم حول حركة السير بمحافظة إب ، حيث قال ارحب بالاعلام الأمني وأتمنى لكم مزيد من الرقي وخدمة المجتمع ، تعلمون إن محافظة إب تختلف عن أي محافظة أخرى من حيث التضاريس وكذلك من حيث التخطيط وضيق الشوارع أضافة أنها أصبحت محافظة الأمن والسلامة وإن حركة السير بالمحافظة تختلف عن محافظة ذمار من النوع والاداء والطبيعة ، ويربطهما خط رئيسي وتحدث فيهما بعض الحوادث المؤلمة نتيجة السرعة ، وخاصة في شهر رمضان المبارك نتيجة سهر معظم السائقين .

فقد أستقبلت المحافظة أكثر من اربع محافظات من النازحين من جراء العدوان الصهيوأمريكي السعودي الذي دمر البشر والحجر والبنية التحتية بمحافظاتهم فتم نزوحهم لمحافظتهم الثانيه .

وأضاف إن أخوانكم من رجال المرور يقومون بواجبهم في هذة الضروف الصعبة من أجل خدمة الوطن ، ونستطيع القول إن حركة في عاصمة المحافظة تعاني من أختناق مروري جراء وجود البسطات والاسواق العشوائية وإسواق القات ونأمل من الجهات ذات العلاقة مثل مكتب الاشغال وصناديق النظافة الاطلاع بواجبهم جنباً الى جنب.

ويجب على وسائل الاعلام إن ترفع مستوى الوعي المروري للصالح العام وتعلمون إن الثورة الإلكترونية التي أصبحت تسيطر على كل أفكار الآخرين نأمل من الجميع الاسهام في التوعية الاعلامية لأنها من الضروريات في الاعلام السمعي والمقروءة والمسؤولية مجتمعية وكل ما أرجوه إن يكون للأعلام المروري حيزاً في أعلامنا لتكون منابر أعلامية ، فمثلا أخي السائق  تجنب السرعة الجنونية أهلك بأنتظارك اخي السائق تجنب التجاوز الخاطئ أخي السائق تفاقد مركبتك .

وأكد إن الحوادث تختلف من موسم الى موسم فمثلا موسم الامطار الاغلبية بالحوادث وإن أغلب الحوادث المرورية هو نتيجة التجاوز الخاطئ من خلال التهاون والنظر الى الخط الابيض الذي بين الازفلت الهاتين لما يكون متواصل يعتبر سور لايسمح فية التجاوز وعندما يكون متقطع ومنفصل يسمع لك فية التجاوز ، وما نعانيه في محافظة إب هو الازدحام الخانق لانها ضمت نازحين من عدة محافظات يمنية.

وأشار الى إن أغلب المخالافات المروية هي الوقوف العشوائي المزدوج الذي يتسبب بعرقلة الحركة والسير وهنالك ظاهرة جديدة وهي عكس الخطوط من السائقين الذين لا ينتمون للروح الوطنية والمستهترين بالقواعد المرورية ، فقد تعود المواطنين من عام 2011 هو عدم أحترام رجل المرور ، لأنة رجل يخدم وطنة لة الاحترام الاول ونرجو من المواطنين أحترام رجل المرور لانة ماوجد رجل المرور إلا ليخدم المجتمع .

وركز إن رجل المرور هو رجل أمن من الدرجة الاولى وواجبة هي خدمة المواطنين والعمل على الحفاظ سلامة الارواح والممتلاكات والواجب علية ضبط الحادث عند وقوعة ،
وأما كيفية ضبط السيارات المبلغ فيها عند تلقينا بلاغات أمنية من العمليات بالمحافظة سوى كانت بلاغات أمنية أو مخالفات مرورية لأن محافظة إب تعتبر من أنشط المحافظات بغرفة العمليات وبتعاونها مع أدارة الامن الممثله بمدير الأمن ومباحث المحافظة واللجان الشعبية .

وختم لقائة برسالة مجتمعية قال فيها أتمنى طريق خالي من الحوادث المرورية المؤلمة وأرجو الالتزام بقواعد وآداب السير وعكس الروح الحضارية لهذا الشعب العريق حفاضاً على الارواح والممتلاكات ويكونو خير عون لأخوانهم رجال المرور .
ونحن في مواجة عدوان خارجي يجب علينا إن نكون في صف واحد لمواجهة هذا العدوان الغاشم وإن نكون خير عون للجيش واللجان الشعبية ونكون كالبنيان المرصوص ودحض الخونة ومن يتناول الشائعات ونحذر المندسين والمنافقين والعملاء والخونة .

وكما أحيي القيادة السياسيه الحكيمة ومزيد الصمود ونحن نعاهد الله إن نكون جنوداً مخلصين للوطن ونبذل الغالي والنفيس من أجل نصرتة وعزتة وشموخة ،
وأحب أشد على يد المحافظ ومدير أمن المحافظة واللجان الأمنية بالتواصل والانسجام لتعاونهم مع رجال المرور ..

https://t.me/joinchat/AAAAAFCgCVhFqL0oFIXS3g

You might also like