إب : ندوة بالجامعة حول مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مسؤولية الجميع بالحشد والتعبئة .

 

إب نيوز17ذوالقعدة1439هـ الموافق20187/30 :- نظمت اليوم في جامعة إب ندوة ثقافية علمائية أكاديمية بعنوان الحشد والتعبئة ومواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وإدواتة يعتبر مسؤولية الجميع .

وفي الندوة التي أفتتحها الدكتور طارق المنصوب رئيس الجامعة رحب بلجنة الحشد والتعبئة والضيوف الكرام ، التي كلفت من صنعاء الى الجامعة ومحافظة إب والذي يرأس الفريق الشيخ مقبل الكدهي أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف والأرشاد بإب وبصحبتة الشيخ صالح الخولاني وكيل وزارة الاوقاف بصنعاء والشيخ علي محسن المطري عضو جمعية علماء اليمن والشيخ حسن البزاز مشتشار وزارة الأوقاف والشيخ علي الكردي والشيخ احمد مهجر والشيخ طة أبكر والشيخ عبدالحميد الغياثي
وكذلك من محافظة إب القاضي عبدالفتاح غلاب نائب المشرف العام لمحافظة إب والمسؤل الثقافي أبوحسام ونائب رئيس الجامعة الدكتور طارق حسان .

وأضاف المنصوب اتمنى من الجميع وخاصه طلبة القانون إن يعو الرسالة والرسائل التي سيسمعونها بهذة القاعة من المشائخ الكرام ، نحن أمام أستمرار للعدوان أكثر من ثلاث سنوات ونحن في القاعة ننعم بالأمن والسلام لكن بوجود آخرين يدافعون عن الوطن والأرض والعرض ، هؤلاء هم من يجب إن نقف لهم أحتراماََ وتقديراََ كونهم من بذلو النفس والتضحية.

قال المطري إن محافظةإب مباركة حفظها الله وبوجود العلماء والحكماء. والخيرين من المفكرين والوجهاء الذين وقعو فيها أول وثيقة وهي نبذ الفتنة والفوضاء بالمحافظة فأصبحت مأوى لكل خائف وملجاء لكل نازح رغم أنها بين أربع جبهات.

وأشار لقد سمعتم بعض المعتوهين الى فتح معركه أو جبهة أو تشكيل فوضى داخل المحافظة فأصبح جميع أبناء المحافظة يأبون أي شيء يحدث أو يعكر صفو جوهم.

ودعت لجنة الحشد والتعبئة ابناء المحافظة والشعب اليمني الى الاعتماد على انفسهم لمواجهة هذا المخطط القذر الذي يهدف الى قتلهم وتمزيقهم مهما تظاهر البعض من ابناء هذا الوطن بعمالته وارتزاقه لهذه القوى الا ان مخططاتها التدميرية ماضية على الجميع دون استثناء .
واشارت التعبئة ان ايقاف هذا الظلم والجبروت لن يتم الا من خلال تلاحم كافة ابناء هذة المحافظة وكذلك الشعب و التوجه والتحشيد الى جبهات القتال حيث كرامة وعزة هذا الوطن وليس بالمنادات والمناشدات وانتظار الحلول من الاعداء الذين هم من يمارسون هذا العدوان الغاشم .

 

 

You might also like