إب نيوز12ذي الحجة1439هـ الموافق2018/8/23 :- ارتكب التحالف السعودي الامريكي اليوم الخميس مجزرة بشعة أدت الى استشهاد 30 منهم 22 طفلاً و4 نساء، إثر غارة لطيران تحالف العدوان العدوان السعودي الامريكي استهدفت مجموعة أُسر نازحة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية في الحديدة ، إن 22 طفلاً و4 نساء، كانوا نازحين من عزلة الكوعي بمديرية الدريهمي، استشهدوا بغارة للعدوان.

بدوره، قال مدير أمن مديرية الدريهمي العقيد عمر الحشيبري، إن طيران العدوان استهدف مجموعة أسر نازحة مكوّنة من نساء وأطفال كانت على متن سيارة في مديرية الدريهمي

وأضاف أن عدد الأسر التي كانت على متن السيارة، التي قصفها طيران العدوان، 4 أسر، معظمهم نساء وأطفال.
ولفت إلى أن الأسر النازحة التي كانت على متن السيارة استشهدت بالكامل، وأن الطيران يحلق بكثافة مانعاً فرق الإسعاف من انتشال جثامين الضحايا من على متن السيارة التي تحترق.

وفي أول تعليق على هذه المجزرة البعشة قال المتحدث الرسمي لأنصار الله، محمد عبد السلام، اليوم الخميس، على استهداف طيران تحالف العدوان نازحين في محافظة الحديدة .
وقال عبد السلام في تغريدة على “تويتر”: “لم تجف بعد دماء مجزرة ضحيان ليرتكب طيران العدوان السعودي الأمريكي مجزرة أخرى بحق نساء وأطفال نازحين من عزلة الكوعي في مديرية الدريهمي محافظة الحديدة”.

وأضاف أن قصف نازحي الدريهمي “نتج عنه ما يقارب 30 شهيدا، 22 منهم أطفال، و4 نساء”.

وفي سياق متصل، قال وزير الصحة ، الدكتور طه المتوكل، في تصريح لقناة “المسيرة” إنه “لا تفسير لتصاعد جرائم العدوان بحق الأطفال، في الفترة الأخيرة، من ضحيان إلى الدريهمي إلا الوحشية”.
ودعا المتوكل الطواقم الطبية في الحديدة إلى الاستنفار، كما وجه نداءً للتوجه إلى مراكز التبرع بالدم.

*الصورة من ارشيف جرائم العدوان