إب: إقرار حزمة من الإجراءات الخاصة بضبط أسعار المواد الغذائية والإستهلاكية.

إب نيوز ٤ سبتمبر

ناقشت لجنة الرقابة والمتابعة والتفتيش على المحالات التجارية وضبط المتلاعبين بالأسعار بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى عددا من الآليات والتدابير المناسبة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء إرتفاع أسعار المواد الغذائية والإستهلاكية .

وأقر الاجتماع ضرورة تنفيد دراسات ميدانية حول الإختلالات السعرية وتحديد أسبابها ومدى تأثيرها على الحياة المعيشية للمواطنين ووضع المعالجات المناسبة لإيجاد نوع من الإستقرار النسبي لأسعار السلع والخدمات المختلفة .

وأكد الإجتماع ضرورة تحديد الأسعار وفقا للنشرة الصادرة عن مكتب الصناعة والتجارة وتطبيق العقوبات القانونية في حق المخالفين كرادع لكل من تسول له نفسه التلاعب بأقوات المواطنين وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وأستعرض الإجتماع خطة الجهات المعنية لمراقبة الأسعار ومدى إلتزام تجار الجملة والتجزئة بالتسعيرات المحددة للمواد الغذائية والاستهلاكية.

وفي الاجتماع أشار وكيل المحافظة الى أن الارتفاع في الأسعار جاء نتيجة لإرتفاع أسعار الصرف والتدهور الاقتصادي الذي يعمل العدوان على إحداثه لتنفيذ أهدافه ومخططاته التآمرية.

ولفت الى أن قيام حكومة المرتزقة بطباعة كتلة هائلة من الأوراق النقدية بدون تغطية أدى الى إنخفاض قيمة العملة الوطنية ومن ثم حدوث مضاربة في السوق لإمتصاص العملات الاجنبية.

وحث أعضاء اللجنة المكلفة بدراسة الإختلالات السعرية في الأسواق المحلية بالمحافظة على ضرورة الزام أصحاب المحلات التجارية بإشهار قائمة الأسعار والرفع بالمخالفات ليتم إتخاذ الإجراءات القانونية في حق أصحابها.

وأكد المساوى دعم السلطة المحلية للجنة وتذليلها كآفة الصعوبات التي قد تعترض سير عملها في الميدان وبما يمكنها من تنفيذ المهام المناطة بها على أكمل وجه ..

مهيبا بالمواطنين الإبلاغ عن التجاوزات السعرية ليتم إحالة المخالفين للقضاء وفقا للقوانين النافذة.

حضر الاجتماع مدير عام الشئون القانونية عبد الرقيب الحميري ونائب مدير عام مكتب الصناعة فضل الزبيدي ونائب رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس محمد الصبري ونائب مدير عام مكتب الشئون المالية مفيد الجبري ونائب مدير عام المراجعة الداخلية بديوان عام المحافظة علي لطف ومدير الحسابات في الغرفة التجارية والصناعية نزار الصباحي.

You might also like