علوم آل البيت بين مخالب الوهابية وحنق المبغضين .

 

إب نيوز ٢٦ سبتمبر

مصطفى حسان

( والذين امنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان الحقنا بهم ذريتهم ) صدق الله العظيم
هناك سؤال يتبادر الى الذهن لماذا بالذات تعرضت علوم ال بيت رسول الله للتغريب والتجهيل في صحيح البخاري على سبيل المثال لم تروى احاديت لعلي ابن ابي طالب وأولادة الحسن والحسين سواء القليل جداً وكأن ال البيت غير موجودين في حضرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم دليل على إن هذا التغييب كان مقصوداً “”””

فلنبدأ بنبذة تاريخية مختصرة فالطبع علوم ال البيت تعرضت للإخفاء والتجهيل خلال مرحلتين من تاريخ الخلافة الاسلامية المرحلة الأولى المتمثلة بالعصر الأموي والمرحلة الثانية في العصر العباسي وهي المراحل التي تميزت بالحب للملك والسلطة الزمنية في عصر ازدهار وتوسع الخلافة””””

وحسب تقارير وشرح علماء الدين والباحثين والفلاسفة بأن هذة هي افة السلطة الزمنية في المجتمعات البشرية ككل الكفيلة بحرف مسار المجتمع عن خطة الصحيح وهي التي تخلخلة وتفككة فتسببت في اندلاع الحروب والصراعات بداخلة
عبر تاريخ البشرية في الارض لأن افراد المجتمع تغيب عنهم النظرة الحقيقية للأشياء بعين البصيرة في ظل وجود افة السلطة الزمنية وإلا لما توالت الانبياء الانبياء والرسل لتجديد تبليغ الرسالة الربانية عند وجود انحرافات في المجتمعات الإنسانية لتقويمها من جديد “””””

قرأت عبارة في المستطرف وأنا في المرحلة الاعدادية من دراستي ( الناس على دين ملوكهم ان خيراً فخير وإن شراً فشر ) عبارة تاريخية ناتجة عن تجارب من سبقونا فجذبتني لأني وجدت فيها مطابقة ومماثلة لواقعنا المعاش في الوقت الحالي
وهذة العبارة توضح أن الناس مجبرون على التعايش مع واقعهم والتكيف معة حتى وإن كان هذا الواقع غير صحيح وغير منطقي “””

وفي شرح هذة العبارة في المستطرف تقول أن الناس في عهد عبد الملك إبن مروان يهتمون ويتنافسون على إقتناء القصور والضيع والجواري لأنها السلوكيات التي تميز بها الخليفة الأموي
وفي عهد / عمر إبن عبد العزيز كان الناس يتنافسون على العلم وحفظ القرآن الكريم لأنها كانت سلوكيات الخليفة الأموي العادل “””””

أما بالنسبة للجماعات الوهابية بمختلف اطيافها في محاربة علوم ال البيت فهوا السلوك المعتاد والمميز لهم منذ نشأتهم سواء عن طريق فتاويهم بعدم إقتناء كتب من علوم ال البيت حتى تطور الأمر الى تنفيذ اغتيالات وقتل كل من يقتني علوم ال البيت أو بالسجن السياسي في مملكة بني سعود فكان هذا الأسلوب سبب في التقصير بالجزء المهم من والتراث الإسلامي الحقيقي وأصبح عرضة للتجريح من قبل المستشرقين وأعداء الاسلام كما ولدت فيها الصراعات الطائفية والمذهبية وأصبحت الدول العربية والعالم الإسلام بؤر للتوترات والصراعات وشعوبها منشغلة بنزاعاتها الداخلية حتى وضعت نفسها في القطاعات الدنيا بالعالم — دول العالم الثالث — الدول الفقيرة —- الدول الاكثر فقراً “””
فليس من المعقول أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لم يترك شئ في منزله من الوحي والرسالة النبوية التي بلغها للبشرية ويتركها ليتم تناولها ويتداولها الأخرين ولم يكن لآل بيتة دوراً في نشر هذة الرسالة هذا التساؤل يتبادر الى ذهن كل رجل حكيم “””””

في الختام دعاواتكم للسيدة / أم كلثوم با علوي بأن يمن الله عليها بالشفاء “”””

You might also like