بن سلمان : يعلن رسميا رغبته بالتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين في اقرب وقت. 

إب نيوز 6 أكتوبر

اعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان،  إن بلاده ستواصل الضغط على الحوثيين، معربا عن أمله أن يكونوا مستعدين للتفاوض والتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك في حوار طويل اجرته معه امس الجمعة، وكالة بلومبيرغ الأمريكيَّة، حيث اجاب عن احد اسئلتها حول تطور الصراع في اليمن ومتى سينتهي؟، بالقول: “نأمل أن ينتهي ذلك في أقرب وقت ممكن. نحن لا نريد ذلك على حدودنا”.

وكرر خشيته من وجود حزب الله جديد في شبه الجزيرة العربية، بحسب تعبيره،  قبل ان يستدرك بالقول “سوف نواصل الضغط عليهم (الحوثيين). نحن نأمل بأن يكونوا مستعدين للتفاوض والتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن”.

وتساءلت الوكالة إن كانت حرب اليمن شكلت ضغطاً كبيراً على علاقات السعودية مع حلفائها مثل المملكة المتحدة، فأجاب: الأخطاء تحدث في كل الحروب. الأخطاء في الحرب ستحصل، والأمور المؤلمة تحدث. سوف نحاول حلها في أقرب وقت ممكن.

ولم يتحدث بن سلمان في هذا الحوار كالمعتاد عن “عنتريات الحسم العسكري” التي ظل يرددها منذ حوالي اربعة اعوام حين قادت بلاده تحالفا للحرب على اليمن، وهي المرة الاولى التي يعرب فيها عن امله بالتوصل الى اتفاق في اقرب وقت مع الحوثيين، خاصة مع التعثر الميداني والسخط الشعبي والدولي جراء حربهم وحصارهم لليمن.

المستقبل

You might also like