جامعة إب تستعد لإفتتاح كلية متخصصة في قضاء العدين.

إب نيوز ٨ اكتوبر

كلفت رئاسة جامعة إب لجنة من مركز التطوير وضمان الجودة ومركز التأهيل والتدريب بالجامعة لتحديد وفتح كلية متخصصة في مديرية العدين برئاسة الدكتور أحمد الحزمي .

وأوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى أن إنشاء كلية متخصصة بالمديرية سيسهم في تخفيف الضغط الهائل على جامعة إب جراء الإقبال الكبير عليها من قبل الطلاب المتقدمين للإلتحاق بكلياتها المختلفة من داخل وخارج المحافظة .

جاء ذلك خلال زيارته واللجنة المكلفة الى مبنى المعهد الزراعي بمدينة العدين لمعرفة مدى امكانية تحويله الى كلية متخصصة خلال الفترة القادمة.

وأشار الى أن الكلية ستستوعب أعدادا كبيرة من مخرجات الشهادة الثانوية في كل من مديريات العدين والحزم والفرع ومذيخرة والمديريات المجاورة .. وستسهم في توفير الكثير من الأعباء المالية التي تتكبدها الأسر في تلك المديريات للإنفاق على أبنائها الملتحقين بالتعليم الجامعي في مركز المحافظة والمحافظات الأخرى .

وأكد استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كآفة أوجه الدعم والمساندة والتسهيلات اللازمة للجامعة لإفتتاح الكلية ورفدها بالتجهيزات اللازمة لإستقبال الطلاب خلال العام الجامعي 2019م.

فيما أشار عميد مركز التأهيل والتدريب الدكتور العزي أحمد العقاب أن اللجنة بصدد إعداد الدراسات الخاصة بتحديد الأقسام والتخصصات المطلوبة التي تخدم سوق العمل المحلي من خلال رفدها بالكوادر المؤهلة والقادرة على المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي.

You might also like