بدء دورة في مجال الدعم النفسي والإجتماعي وإدارة الحالة للأطفال بإب .

 

إب نيوز ٨ اكتوبر

بدأت في محافظة إب اليوم اعمال الدورة التدريبية للعاملين في المراكز الصحية في مجال الدعم النفسي والإجتماعي وإدارة الحالة للأطفال، والتي ينفذها مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالتعاون مع مكاتب الصحة في المديريات المستهدفة.

وتهدف الدورة التي تستمر ستة أيام بمشاركة 85 شخص من العاملين في المرافق الصحية والمتطوعين الصحيين من مديريات النادرة ، السدة ، الشعر، بعدان ، ذي السفال ، والسياني إلى اكسابهم القدرات الفنية حول أساليب ووسائل حماية الطفل والإكتشاف والإحالة للأطفال المستضعفين المترددين على المراكز الصحية. بدعم من منظمة اليونيسف

كما تهدف الدورة للدعم النفسي للأطفال المتأثرين من سوء التغذيه تحت شعار (نعم لحماية الأطفال في الظروف الصعبة) إلى التدريب على آليات إستقبال الأطفال من خارج المرافق الصحية وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة لهم وكذا تزويد المشاركين بالمعارف اللازمة الخاصة بطرق التوعية المجتمعبة وعمل الرسائل الصحية حول المعالجة من أمراض سوء التغذية عند الأطفال.
وفي أفتتاح الدورة أشاد مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة نصر البعداني و أحمد راشد نائب مديرعام مكتب الشؤن الاجتماعيه بتنفيذ مثل هذه الدورات و المشاريع الخاصة بحماية الطفل وإدارة الحالة للمستضعفين .
وحثا المتدربين على الإستفادة من برامج ومحاور الدورة والخروج منها بحصيلة معرفية كافية تمكنهم من القيام بواجبهم في الميدان على أكمل وجه وبما يسهم في معالجة الكثير من المشكلات والدعم النفسي التي يعاني منها الأطفال خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة.
وأشار البعداني وراشد إلى أن هذه المرحلة من المشروع التي سيستمر تنفيذها ثلاثة اشهر سيتم تنفيذها في 24 مركزا صحيا موزعة في المديريات المستهدفه حضرالدوره مدراء الصحه للمديريات المستهدفه

You might also like