مناقشة التدخلات الإنسانية لمنظمة إنترسوس بمحافظة إب

إب نيوز ١٦ اكتوبر

ناقش وكيل محافظة إب لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل اليوم مع رئيسة بعثة منظمة إنترسوس ” إيفلين ليرنون ” عددا من الجوانب المتعلقة بالمشاريع التي نفذتها بالمحافظة خلال العام الحالي 2018م في مجال التغذية وحماية الأطفال والنظافة والصرف الصحي.

وتطرق اللقاء الى الترتيبات الخاصة بإستكمال المشاريع قيد التنفيذ خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الجاري ومنها صيانة مركزين صحيين بمديرية السياني .

وبحث اللقاء إمكانية زيادة أنشطة المنظمة وتوسيع نطاق تدخلاتها الإنسانية خلال العام القادم 2019م .. وخاصة فيما يتعلق بدعم وصيانة المرافق الصحية في عدد من المديريات والمناطق النائية .

وفي اللقاء أشاد وكيل المحافظة بالتدخلات الإنسانية لمنظمة إنترسوس في المجال الصحي وتقديمها خدمات حقيقة ساهمت في الحد من تدهور الوضع الصحي للمواطنين نتيجة الحصار وتعرض الكثير من المنشآت والمرافق الصحية للتدمير الكلي والجزئي بفعل القصف الجوي لطائرات العدوان .

وثمن النتوكل جهود المنظمة في تجويد الخدمات التي تقدمها لأبناء المناطق المستهدفة .. وإلتزامها بمعايير الشراكة الحقيقية مع السلطات المحلية .. وتنفيذها للمشاريع وفقا لبرنامجها الزمنية المحددة .. وهو ما جعلها تحوز على ثقة مسئولي المحافظة والمجتمعات المحلية.

وكلف مكتب الصحة العامة بتزويد المنظمة بنسخة من خطة الإحتياجات الفعلية لإشراكها في تنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية المساندة لجهود قيادة المحافظة خلال العام القادم بهدف التخفيف من معاناة المواطنين .

من جهتها استعرضت رئيسة بعثة المنظمة ملامح خطة المنظمة للعام القادم والتي تضمنت عددا من المشاريع والأنشطة وفقا لخطة الإحتياجات الفعلية للمناطق المستهدفة.

وعبرت ” إيفلين ليرنون” عن شكرها للدعم اللامحدود من قبل قيادة المحافظة وما تقدمه من تسهيلات كبيرة للمنظمة شكلت عاملا رئسيا في إنجاح مهامها الإنسانية المختلفة.

حضر اللقاء مدير مشروع المنظمة فرانسيسكو شنسيتو .. ومسئول الدعم اللوجستي والإسناد الدكتور عبدالقوي العامري وممثل مكتب الصحة محمد الشامي .

You might also like