إب : مكتب الثقافة يكرم الأديب العقاب والناشطة وفاء الحكيم .

 

إب نيوز ١٧ أكتوبر

كرم صباح يومنا مكتب الثقافة بمحافظة إب ومؤسسة ماس للإنتاج الفني اليوم كلا من الأديب والمؤرخ اليمني المرحوم مصلح محمد العقاب والناشطة الحقوقية ومنسقة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالمحافظة وفاء عبدالفتاح  الحكيم بدرع الثقافة تقديرا لجهودهما المبذولة كل في مجال تخصصه.

وفي الفعالية التكريمية التي حضرها مندوبي ومراسلي وسائل الاعلام المختلفة.. أشاد وكيل المحافظة الدكتور علي الزنم بجهود وحرص مكتب الثقافة على تكريم المبرزين في مجالات الأدب  والفكر والفنون الثقافية المختلفة بهدف تحفيز المبدعين على مزيد من العطاء والإبداع وبما يسهم في رفع المستوى الثقافي للمجتمع .

وحث القائمين على مكتب الثقافة ضرورة العمل على توثيق النتاج الثقافي وحفظ حقوق ملكية المبدعين والسعي لطباعة إصداراتهم وفقا للإمكانيات المتاحة بغية رفد المكتبات العامة بالعناوين الجديدة التي ستزود الباحثين والدارسين بالمعارف والمعلومات التي يحتاجونها لإنجاز أبحاثهم المختلفة.

بدوره أكد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ عبدالحكيم مقبل أن تكريم العقاب والحكيم يعد تكريما لكل الأدباء والمؤرخين والناشطين في مجال حقوق الإنسان وحقوق الطفل والمرأة .

ولفت الى أن هذه الفعالية التكريمية تأتي تواصلا  للفعاليات النوعية التي يقيمها المكتب بجهود ذاتية نظرا لشحة الإمكانيات المادية .

وأشاد مقبل بدعم مؤسسة ماس للإنتاج الفني لبعض الفعاليات الثقافية في إطار الشراكة مع القطاع الخاص في المجال الثقافي  .

You might also like