تدشين البرنامج التدريبي لقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة إب.

 

إب /نيوز 18 اكتوبر

دشن اليوم بمحافظة إب البرنامج التدريبي للسلطة المحلية بمشاركة 120 متدربا من قيادات السلطة المحلية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات بالمحافظة ويستمر شهرا كاملا .
وخلال تدشين البرنامج التدريبي الذي ينظمه المعهد الوطني للعلوم الإدارية بالشراكة مع وزارة الخدمة المدنية وبتمويل من صندوق تنمية المهارات أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس مجلس أمناء المعهد الوطني طلال عقلان أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي في سياق اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط بتطوير وتحسين كفاءة العمل الإداري والخدمي في المحافظات و في إطار تعزيز صمود الشعب اليمني وتجسيدا للشعار الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي ويد تبني”.

وبين أنه سيتم تقييم أداء قيادات السلطة المحلية ومستوى قيامها بتنفيذ مهامها ومدى إلتزامها بواجباتها بعد انتهاء البرنامج على أسس علمية مدروسة ..لافتا إلى أنه سيتم محاسبة المقصرين في أعمالهم.

وبدوره أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بتنفيذ,هذا البرنامج التدريبي الهام و المكثف لتنمية قدراتهم ومفاهيمهم ومعارفهم القيادية لخدمة أبناء المحافظة ورفع كفاءة الأداء والإنجاز للمهام . مشيرا إلى أن ما يمر به الوطن من عدوان وحصار وحرب إقتصادية يتطلب من الجميع التكاتف والإصرار على التغلب على كافة المعوقات من أجل خدمة الوطن وتقديم الخدمة المنشودة للمواطنين.

وأضاف قائلا : نؤكد لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى أن إب ستظل شامخة ومدافعة عن حياض الوطن ومجابهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية ولن تفرط في ثوابتها الوطنية سواء في الجبهات أو في العمل الإداري والخدمي”.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبد العزيز الحاج وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية محمد يحيى الخالد أن تنفيذ هذا البرنامج يهدف
إلى تنمية مهارات قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات في مجال الادارة وتحسين الأداء في العمل ورفع مستوى الكفاءة وإدارة الوقت واستغلاله فيما يعود بالنفع على المجتمع المحلي. مضيفين أن البرنامج يهدف أيضا إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمفاهيم الخاصة بكيفية استغلال الموارد المتاحة لإنجاح العمل واكتساب مهارات في التعامل مع المواطنين وأساليب الإدارة الفاعلة وتعلم أساليب القرارات والتعامل مع الازمات في ظل الوضع الراهن التي تمر به البلاد نتيجة العدوان والحصار..

وأكد وكيل المحافظة الدكتور على الزنم في كلمته باسم المشاركين على التزام الجميع بتنفيذ مخرجات البرنامج وعكسه على الواقع العملي ..مطالبا بتكثيف مثل هذه البرامج والدورات التأهيلية والتدريبية التي سيكون لها الاثر الايجابي الفعال في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية والإيرادية.

حضر الافتتاح أمين عام المجلس المحلي في المحافظة أمين الورافي ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات.

You might also like