إب : لجنة الحوض المائي تناقش أنشطتها ودورها في حماية الأحواض المائية .

إب نيوز ٣١ اكتوبر

 

ناقشت لجنة الحوض المائي بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، أنشطة اللجنة ودورها في حماية الأحواض المائية من الاعتداءات.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل المحافظة للشئون الفنية الشيخ / عبدالواحد المروعي ومدير أمن المحافظة اللواء عبدالحافظ السقاف ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس عبدالرقيب الشرماني ومدير مكتب الأشغال المهندس بسام السقاف، مهام اللجنة خلال الفترة القادمة لحماية الحوض المائي بمدينة إب بما يخدم المصلحة العامة.

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بمشكلة المياه بالمحافظة وإجراءات معالجتها من خلال البحث عن مصادر جديدة للمياه، وأقر تشكيل لجنة من مؤسسة المياه ومكتب الأشغال وإدارة أمن المحافظة لحصر وإزالة المخالفات الواقعة في إطار الحوض المائي خلال 15 يوم.

وأقر الاجتماع إلزام أصحاب آبار بيع الوايتات الخاصة للضخ في خطوط المؤسسة لمدة يوم في الأسبوع للتخفيف من الأزمة الراهنة.

وفي الاجتماع وجه المحافظ صلاح مؤسسة المياه والصرف الصحي والجهات ذات العلاقة بانجاز الدراسة الخاصة بإيجاد مصادر مياه جديدة لتغطية إحتياجات المواطنين والنازحين إلى المحافظة من المياه.

وأكد أن الحفاظ على المياه الجوفية من الإستنزاف والتلوث وحماية الأحواض المائية من أي إعتداءات، تتطلب تكاتف جهود الجميع لمنع أي تجاوزات.

وشدد محافظ إب على ضرورة جمع الاستدلالات والتحقيق بشأن إصدار تراخيص البناء في الأحواض المائية وإحالة كل من يثبت تورطه أو تقصيره للنيابة وفقا للقوانين النافذة.

كما وجه إدارة أمن المحافظة بالحماية الأمنية المساندة للجهات المعنية المكلفة بإزالة أي مخالفات ومنع دخول الحفارات لمناطق الحوض المائي .. مبينا أن حماية الأحواض المائية مسؤولية الجميع.

وجدد التأكيد على دعم السلطة المحلية لجهود الحفاظ على الحوض المائي والحد من مشكلات التلوث وترشيد الاستهلاك والإستفادة من مياه الأمطار في تغذية المياه الجوفية.

You might also like