إزالة 250 مخالفة من أرصفة الشوارع الرئيسية بمدينة إب .

اب نيوز ٨ نوفمبر

 

تتواصل بمدينة إب أعمال حملة نقل الفرزات والأسواق الشعبية الى خارج المدينة وإزالة المخالفات الواقعة على أرصفة الشوارع الرئيسية والجولات والجزر الوسطية المعرقلة لحركة المرور في مديريات مركز المحافظة .

وأوضح مدير عام مكتب النقل محمد العزي منصور أن الحملة تأتي ضمن مشروع الحد من الإختناقات المرورية في مديريات مركز المحافظة والمدن الثانوية .

وأشاد بدعم ومتابعة محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري وليد عبدالله الوادعي الأمر الذي إنعكس بشكل إيجابي على مستوى تنفيذ المراحل الأولى من المشروع والذي يهدف الى إعادة تنظيم خطوط السير والنقل البري وإمتصاص حدة الإختناقات المرورية .

ولفت الى أنه تم تقسيم مديريات مركز المحافظة الثلاث إلى 20 قطاعا بما في ذلك الحارات والأحياء التى لا تصل إليها وسائل النقل الحضري وفقا للخرائط المعدة من رئاسة الهيئة والتي توضح كآفة خطوط السير وأماكن الفرزات الداخلية والخارجية على مستوى محافظات الجمهورية .

من جانبه أوضح مدير إدارة المرافق والأسواق بمكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة محمد شحرة أن الحملة تواصل أعمال الإزالة للمخالفات والبسطات العشوائية الواقعة على أرصفة الشوارع ونقل الفرزات والأسواق الشعبية وأسواق القات الى الأماكن المحددة لها إما الى أطراف المدينة أو الى الأماكن البعيدة عن خطوط السير الرئيسية .

ولفت الى أن الحملة حظيت بتفاعل كبير من قبل المواطنين والجهات المعنية خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته في إنهاء الإزدحام المروري في مديرية الظهار .

وبين أنه تم خلال الأيام الثلاثة من الحملة إزالة “250” مخالفة تمثلت بإزالة البسطات والأكشاك العشوائية الواقعة على أرصفة الشوارع ورفع السيارات المهجورة والأعمال الدعائية ومنع إستخدام الأرصفة لعرض البضائع والسلع أمام المحلات التجارية وغيرها من المخالفات الأخرى المعرقلة للحركة المرورية .

ولفت الى أن الحملة ستبدأ السبت المقبل بنقل الفرزات والأسواق الشعبية وازالة المخالفات بمديرية المشنة تليها مديرية ريف إب وصولا الى إنهاء كآفة الإختناقات المرورية في مديريات مركز المحافظة وبما يسهم في تعزيز مكانة المحافظة كعاصمة سياحية لليمن ..

 

You might also like