تدشين برنامج فعاليات المولد النبوي الشريف بمحافظة إب .

 

إب /نيوز ١١

دشن اليوم بمحافظة إب برنامج فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .

جاء ذلك في اجتماع موسع برئاسة محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح , حيث شدد الإجتماع على ضرورة ان تحظى هذه المناسبة بالإهتمام والتفاعل الكبير الذي يتناسب مع عظمة ومكانة الرسول الاكرم صلوات الله عليه وآله في قلوب كل الناس . .

وإستعرض الإجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة امين الورافي والمشرف العام صالح حاجب ووكلاء المحافظة واعضاء المكتب التنفيذي بإب أعمال الجارية للتحشيد لجبهات العزة والكرامة ورفدها بالمال والرجال والعتاد لمواجهة تصعيدات العدوان وخاصة في جبهة الساحل الغربي .

وتطرق الإجتماع الى الإنجازات التي حققتها كل من حملة إزالة مخالفات البناء العشوائي وحملة نقل الفرزات والأسواق الشعبية الى خارج مدينة إب بهدف إعادة تنظيم خطوط السير والنقل الحضري في مركز عاصمة المحافظة .

وأقر الإجتماع عددا من المعالجات المناسبة لتخصيص قاعات المحاضرات لطلاب الكليات الجديدة بجامعة إب _كلية الطب البشري وكلية القانون والكلية النوعية بمديرية السدة _ وتوفير إحتياجات تلك الكليات من الوسائل  التعليمية المختلفة .

كما أقر الإجتماع سرعة البدء في حفر بئرين إرتوازيين بمدينة إب للتغلب على الأزمة الراهنة في مياه الشرب بسبب قلة  الأمطار وإستقبال المحافظة لمئات الألاف من النازحين من مختلف المحافظات .

وفي الإجتماع رحب المحافظ صلاح بقرارات رئيس المجلس السياسي الأعلي الأستاذ مهدي المشاط بشأن تعيين كل من صالح حاجب وكيلا للمحافظة لشئون الدفاع والأمن وعبدالفتاح غلاب وكيلا للمحافظة لشئون الأوقاف والتعليم والثقافة .. بإعتبار المرحلة الراهنة تتطلب ضخ دماء جديدة في مركز صنع القرار بالمحافظة للمساهمة في الدفع بعجلة التنمية وخدمة الوطن والمواطنين .

وأكد محافظ إب أهمية تفاعل الجميع والتحرك الجاد والمسئول لإنجاح برنامج فعاليات المحافظة للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى مركز المحافظة والمديريات.

ووجه بتشكيل لجان متعددة لإبراز المظاهر الإحتفائية بهذه المناسبة العظيمة وبما يتناسب مع عظمة هذه الشعيرة الدينية والمكانة العالية والرفيعة للنبي الخاتم عليه أفضل الصلاة والسلام .

وأشاد محافظ إب بالإنجازات التي تحققت للمحافظة في قطاع الأشغال العامة والطرق وحث الجهة المختصة على ضرورة إستكمال إزالة ما تبقى من مخالفات البناء العشوائي وبما يضمن إبراز الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة ويعزز مكانتها كعاصمة سياحية لليمن .

كما أشاد بالنجاحات التي حققها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والتي توجت بحصد مدارس المحافظة لأغلبية أوائل الجمهورية في الشهادتين الأساسية والثانوية على مدى ثلاثة أعوام متتالية .

ودعا الاعلاميين والناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي الى الإضطلاع بمسئولياتهم الوطنية تجاه ما يتعرض له شعبنا اليمني من حرب نفسية وتظليلية من قبل دول العدوان بالتزامن مع ما تشنه من حروب عسكرية وإقتصادية وسياسية بهدف إحتلال الوطن ونهب ثرواته ومقدراته.

حضر الإجتماع نائب رئيس جامعة إب الدكتور عبدالله الفلاحي والعميد عبدالحميد المؤيد وكيل مصلحة الاحوال المدنية .

 

You might also like