إب : إغلاق أكثر من (35) محلا تجاريا ومخبزا آليا .. وضبط (123) مخالفة للتسعيرة الرسمية .

 

إب نيوز 4 ديسمبر
أغلقت اللجان الميدانية التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب اليوم تسعة مخابز آلية بمديريتي الظهار والمشنة بمركز المحافظة لمخالفتها قائمة الأسعار المعتمدة من وزارة الصناعة والتجارة .

وفي هذا الصدد إطلع وكيل المحافظة لشئون الصناعة والتجارة قاسم المساوى ومعه مدير عام مكتب الصناعة والتجارة محمد السياغي ومديرعام فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ريا العنسي على أسعار المواد الغذائية والأساسية في عدد من الأفران والمخابز بمدينة إب ومدى التزامها بالأوزان والأسعار الجديدة .

وخلال الزيارة التفقدية أكد الوكيل المساوى ضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه المخالفين ممن يسعون للتكسب غير المشروع على حساب معاناة الموطنين.

وثمن الجهود الملموسة لمكتب الصناعة واللجان الرقابية في الميدان وأثرها الإيحابي في التخفيف من معاناة المواطنين .

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد السياغي إستمرار أعمال الرقابة الميدانية على الأسعار في مختلف المديريات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للأسعار المقرة من الوزارة .

وقال : تم اليوم إغلاق عدد من المخابز الآلية بمديريتي الظهار والمشنة شملت كلا من مخابز البركة والتوحيد والمدينة السياحية (1) و(2) ومخابز فوكاتو و24 ساعة والأخوين والسعيد والجودة.

وأشار الى أن إجراءات إغلاق تلك المخابز جاءت نتيجة لمخالفة أصحابها لقائمة الأسعار الرسمية التي تم إشعارهم بها خلال الأيام الماضية وتلاعبهم بأوزان أقراص الخبز والروتي بأنواعه.

وأكد السياغي حرص مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة على إتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين للأسعار والأوزان وإغلاق محلاتهم المختلفة بالتعاون مع الجهات المعنية .

وثمن دعم قيادة المحافظة وعلى رأسها المحافظ عبدالواحد صلاح وجهود الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية بالمديريات في إنجاح عمل لجان الرقابة والتفتيش في الميدان على مستوى مركز المحافظة والمديريات .

ودعا تجار الجملة والتجزئة والمستوردين وأصحاب الشركات المختلفة إلى الالتزام بالتسعيرة الجديدة للمواد الغذائية والاستهلاكية المقرة من وزارة الصناعة وبما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين التي فاقمها العدوان والحصار.

مهيبا بالمواطنين التعاون مع المكتب والتعامل بايجابية مع أعمال النزول للرقابة على الاسعار من خلال الابلاغ عن كل المخالفات .

بدوره أوضح نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة فضل عبدالواحد الزبيدي
أن اللجان الرقابية والتفتيشيه على المحلات التجارية والأسواق تمكنت خلال ستة أيام من تدشين الحملة من إغلاق ( 35 ) محلا تجاريا ومخبزا وضبط ( 123 ) مخالفة تمثلت في زيادة أسعار المواد الغذائية الأساسية والإستهلاكية وعدم إشهارها.

وجدد التأكيد على إستمرار أعمال الرقابة والتفتيش حتى يلتزم جميع التجار بالمحافظة بتطبيق القائمة واشهار اسعار السلع الاساسية الغذائية والالتزام بالبيع والتعامل بالفواتير خلال المعاملات التجارية.
رافقهم خلال الزيارة وإغلاق المخابز المخالفة مديرا مكتب الصناعة والتجارة بمديريتي المشنة والظهار حبيب البزاز وفضل الأكوع وعدد من المسئولين.

You might also like