صلح قبلي بإب ينهي قضية قتل دامت 17 عاما بين قبيلتي العشاري والمرزقي .

 

إب /نيوز ٢٤ ديسمبر

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب قضية قتل دامت 17 عاما بين قبيلتي آل العشاري وآل المزرقي في مديرية حزم العدين .

حيث عفى أولياء دم المجني عليه عبده صادق المزرقي على الجاني عبده علي العشاري

وفي تصريح لوسائل الإعلام عبر المشرف العام لأنصار الله وكيل محافظة إب صالح حاجب أشاد بمكرمة آل المزرقي الذين عفوا عن دم المجني عليه عفوا شاملا فلهم كل التقدير والإمتنان . مشيرا إلى أن هذه المبادرات تلبية لدعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في حلحلة القضايا الداخلية والثارات وتوجيه المجتمع اليمني نحو الخطر الخارجي .

من جانبه عبر رئيس الكتلة البرلمانية احمد النزيلي عن بالغ التقدير للجهود التي بذلت لحل هذه القضية التي دامت لسنوات طوال والجاني يقبع في غياهب السجن . لافتا إلى أبناء الشعب اليمني يجسدون بهذه المواقف اروع صفحات التلاحم والتماسك ووحدة الصف في مواجهة العدوان .

وبدوره اوضح المسؤول الإجتماعي لأنصار الله بالمحافظة يحيى القاسمي أن هذه القضايا تحظى بإهتمام قيادة الثورة للحفاظ على التلاحم والنسيج الإجتماعي بين أبناء الوطن والتوجه الى ميادين العزة والشرف لمواجهة العدوان الغاشم . مشيرا إلى أن وعي الشعب اليمني واستجابته لنداء الواجب جعله أكثر تماسكا وتلاحما ضد العدو .

حضر الصلح وكيل المحافظة جمال الحميري ومسؤول الوحدة الثقافية حسام القطابري ومدير عام مديرية مذيخرة احمد الشعوري وعدد من وجاهات ومشائخ المحافظة .

 

You might also like