ندوة فكرية بإب حول الصمود الشعبي ضد العدوان وأثره على مشاورات السويد .

 

إب /نيوز ٢٧ ديسمبر

أقيمت اليوم بمحافظة إب ندوة فكرية بعنوان ( الصمود الشعبي ضد العدوان وأثره على مشاورات السويد ) ِ

وفي الندوة التي نظمها تكتل الأحزاب والتنظيمات المناهضة للعدوان بمحافظة إب وحضرها وكلاء المحافظة أشرف المتوكل وقاسم المساوى وإسماعيل سفيان ألقى القاضي عبدالفتاح غلاب وكيل المحافظة كلمة السلطة المحلية أكد خلالها أهمية تعزيز الصمود والثبات باعتبارهما من أهم عوامل النصر . مؤكدا أن هذا الصمود يستند إلى عدالة قضية هذا الشعب العظيم .
من جانبه أكد وكيل المحافظة رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان بإب قاسم المساوى أن هذا الشعب بصموده الأسطوري قد فرض معادلة قوية وحضورا لافتا في مشاورات السويد . مشيرا إلى أن صمود الجيش واللجان في الجبهات وصمود أبناء الشعب أذهل العالم أجمع .
من جانبه أوضح رئيس حزب الحق بالمحافظة إبراهيم المساوى في كلمة الأحزاب أن الاحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان ساهمت في تعزيز هذا الصمود وتقوية الجبهة الداخلية .

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق عمل حملت الأولى عنوان أثر العامل الديني في تعزيز الصمود الشعبي ) ألقاها طه الحاضري عضو رابطة علماء اليمن أكد فيها أن الشعب اليمني واجه العدوان من أجل إيقافه وأن الصمود أثمر في إحداث مشاكل داخل دول العدوان نفسها .
واشار إلى أن مشاورات السويد كان من أهم فوائدها الإعتراف الدولي والإنتصار السياسي وإقامة الحجة كما عمل على فضح المرتزقة .

أما ورقة العمل الثانية فقد كانت بعنوان ( الصمود الشعبي المظاهر والعوامل ) قدمها الدكتور عبدالله الفلاحي نائب رئيس جامعة إب أبرز فيها الكثير من العوامل والمظاهر التي أسهمت في تعزيز الصمود منها كذب تحالف العدوان وفشلهم في إقامة دولة في المناطق المحتلة التي تعيش اوضاعا متوترة وفوضى ناهيك عن العجز الكبير في توفير حاجات المواطن ومرتبات الموظفين رغم المساعدات والهبات وطبع العملات بعد نقل البنك إلى عدن .

وقدمت ورقة العمل الثالثة والتي حملت عنوان ( مخرجات مشاورات السويد المكاسب المعلنة وغير المعلنة ) قدمها عضو مجلس الشورى طارق المفتي سرد فيها سلسلة من النجاحات التي احرزها الوفد الوطني والرؤية التي أعدها مسبقا للمشاركة في هذه المشاورات وهو ما افتقده وفد المرتزقة والتحالف الذين لم يك لديهم حتى كشوفات بأسماء أسراهم لدى الجيش واللجان الأمر الذي فضح المرتزقة والتحال أمام.العالم .

تخلل الندوة مداخلتين الأولى عن دور المرأة اليمنية في هذا الصمود قدمتها نورا السقاف من الهيئة النسائية بإب ومداخلة قدمها الناشط والكاتب السياسي حميد عنتر ..

 

You might also like