ضربة قاضية….!! – واشنطن تستولي على 750 مليار دولار اجمالي احتياطي السعودية !

إب نيوز   20 إبريل

حميد رزق
….ضربة قاضية….!!
– واشنطن تستولي على 750 مليار دولار اجمالي احتياطي السعودية !
– سيقول بعضكم كيف?!
– تعلمون ان الكنجرس مطروح امامه للتصويت مشروع قرار يسمح بمقاضاة السعودية امام المحاكم الامريكية لوجود ادلة اكيدة بضلوع السعودية في عملية البرجين وكذلك تورط اشخاص من الاسرة الحاكمة من آل سعود في العملية !
– واذا تم تمرير هذا القانون فيعني ان ال 750 مليار لن تغطي الخسائر وتعويضات اسر الضحايا و ايضا يعلم الجميع ان هناك اموال وارصدة واستثمارات تخص اشخاص من آل سعود غير الاحتياطي الحكومي..
– اضافة الى الملاحقة القانونية الجنائية للاسرة الحاكمة الذين سيكونون مطلوبين دوليا للمحاكمة وما يترتب على ذلك من آثار قانونية..
– ولكن…. يحق للرئيس الامريكي ان يعطل المشروع امام الكنجرس … وهذا المتوقع !!!!
– سيقول بعضكم ماالفائدة اذا من هذا المشروع وكيف تستولي واشنطن على الاحتياطي السعودي اذا تم تعطيل مشروع هذا القانون?!!
– سأوضح لكم:
واشنطن تدرك أن السعودية تواجه ازمة مالية خانقة بسبب انهيار اسعار النفط والحرب على اليمن ومن الطبيعي ان تلجأ السعودية الى احتياطها المالي وواشنطن طبعا لاترغب في ذلك …
– ايضا لا يحق لواشنطن ان تمنع السعودية من التصرف من احتياطيها ..
– اذا لا بد من حيلة ومبرر قانوني يتيح لواشنطن تجميد الاحتياطي السعودي تمهيدا لمصادرته!!
– اوباما سيوقف القانون ولكن.. بثمن ..وشرط!
– الثمن طبعا سيكون التنازل السعودي عن جزء من الاحتياطي وهذا غير مهم بالنسبة للسعودية اذا كان كافيا لحل المشكلة…
– والشرط …سيرغم اوباما السعودية على عدم التصرف في الاحتياطي حاليا ريثما يتم معالجة الموضوع…. ويعني ذلك ان واشنطن حصلت على جزء من الاحتياطي وجمدت الباقي!
– اوباما سيغادر السلطة بعد شهور قليلة وجميع المرشحين للرئاسة يتعهدون انهم سيمررون مشروع القانون في الكنجرس اذا ما فازوا !!!
– سيكون هذا القانون سيف مسلط على رقاب آل سعود بصورة دائمة وليس امامهم الا محاولة تأجيله عبر الرشاوي وضخ مزيدا من الاموال لكل عضو في الكنجرس والشيوخ وكل موظف في الادارة الامريكية وكل مرة بطرح المشروع للتصويت تكون السعودية في مأزق….
– خلاصةالموضوع :
الاحتياطي طحس على السعودية وحاليا لا تملك السعودية سندات الاحتياطي الا إسميا فقط والاخطر من ذلك انه لن يكفي آل سعود التنازل “وبدون ضجة ” عن الاحتياطي الحكومي كاملا بل سيصل الامر الى تنازلهم عن ثرواتهم الشخصية التي في اميركا وبعد ان يخسروا كل ما حوشوه خلال اكثر من ثمانين سنة سيتوجب عليهم ان يدفعوا رشاوي واتاوات للاميركيين من عائدات النفط كل يوم بيومه !!!
– سيظلون في كفاح لتاجيل مشروع هذا القانون طول حياتهم الذي سيظل سيفا مسلطا على رقابهم ليس امامهم كل يوم الا تاخير سقوطه الى اليوم الذي يليه
ولكنه في الاخير….سيسقط على رقابهم حتما !!!
من صفحة سامي عطا ..وليدالصالح

You might also like