إب : تدشين حملة إغلاق العيادات ومراكز التداوي بالأعشاب .

إب نيوز ١٦ يناير

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب اليوم حملة إغلاق كآفة عيادات ومراكز التداوي بالأعشاب والطب البديل بالمحافظة تنفيذا لقرار وزير الصحة في هذا الشأن .

حيث تم خلال اليوم الأول من الحملة إغلاق كلا من عيادة الضمين للتداوي بالأعشاب بمديرية الظهار، وعيادة التداوي بالأعشاب بمديرية المشنة بمركز المشنة .

وأكد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عمار المتوكل، استمرار الحملة حتى إغلاق كافة عيادات ومراكز التداوي بالأعشاب على مستوى المديريات .

وبين أن قرار وزير الصحة العامة بإغلاق تلك العيادات والمراكز يأتي تنفيذا لقانون الصحة يهدف الحفاظ على السلامة العامة وحماية أرواح المواطنين من التأثيرات الضارة للمستحضرات أو الأدوية التي لا تخضع للدراسات العلمية أو المخبرية أو الحيوية.

ولفت الدكتور المتوكل الى. عملية الإغلاق ستستمر حتى صدور اللائحة المنظمة لطبيعة نشاط عيادات ومراكز الأعشاب من قبل الوزارة والآلية المتبعة لضبط وتحديد المخالفات وإحالتها الى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيما أشار نائب مدير عام مكتب الصحة لشئون المنشآت الخاصة الدكتور طاهر الشدادي الى أن الحملة تشكل خطوة إيجابية لحماية المواطن من هذه الممارسات غير المرخصة .

ودعا الجميع الى التفاعل الإيجابي مع الحملة لإستكمال إغلاق بقية عيادات ومراكز التداوي بالأعشاب والطب البديل بالمحافظة وما شابه ذلك .

بدوره أشار مدير الإمداد والتموين الطبي بمكتب الصحة الدكتور عبد السلام الراعي الى أهمية حصر كآفة عيادات مراكز التداوي بالأعشاب على مستوى كل مديرية وتشكيل لجان مشتركة من الصحة والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية لتنفيذ الحملة .

You might also like